31/10/2010 - 11:02

شارون يجري مشاورات امنية حول استمرار التوغل في غزة

مصادر أمنية تؤكد إستمرار العملية العسكرية في قطاع غزة وبعد العيد سيتم تقييم الوضع من جديد وتؤكد أنه لم تجر أية إتصالات مع السلطة الفلسطينية أو حماس لوقف إطلاق النار

شارون يجري مشاورات امنية حول استمرار التوغل في غزة
يجري رئيس الحكومة الاسرائيلية،اريئيل شارون،اليوم(الاربعاء) مشاورات امنية مع كبار المسؤولين العسكريين في جيش الاحتلال حول مستقبل العملية في غزة التي اسفرت حتى الان عن استشهاد 93 شهيد فلسطيني،وهدم عشرات المباني،وارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ، منها قتل العديد من الاطفال الفلسطينيين.

وقد صرح مصدر مسؤول في جيش الاحتلال للاذاعة العبرية بعد ظهر اليوم(الاربعاء) ان "العملية" الاسرائيلية في غزة سوف تنتهي في غضون ايام قليلة،مدعيا ان العمليات الاسرائيلية اضعفت امكانية اطلاق صواريخ القسام!! وذلك على الرغم من الازدياد الكبير في عدد ونسبة سقوط الصواريخ منذ ابتداء العملية ،ومع هذا يتوقع هذا المصدر ان رئيس الحكومة الاسرائيلية، شارون، سوف يعلن اليوم بعد انتهاء المشاورات الامنية ، ان العملية قد نجحت وحققت اهدافها، وانها سوف تنتهي خلال الايام القريبة،حتى موعد اقصاه يوم الاحد القادم، بعد جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية.

وفي نبأ لاحق جاء أن رئيس الحكومة قد إجتمع مع كبار القادة الأمنيين، وزير الأمن شاؤول موفاز ورئيس هيئة الأركان موشي يعالون ورئيس جهاز الشاباك آفي ديختر، وجرى تقييم للوضع وتم إستعراض إنجازات العملية العسكرية.وصرح مصدر أمني أن العملية العسكرية سوف تستمر ،وأنه سيجرى تقييم جديد للأوضاع بعد العيد.

وأضاف المصدر الأمني أنه تبين من خلال الجلسة أنه حتى هذه المرحلة لم تجر إتصالات مع السلطة الفلسطينية أو حماس بالنسبة لوقف إطلاق النار.

وكانت وكالات الأنباء قد تناقلت نبأ مفاده أن الأجهزة الأمنية تنوي إتخاذ قرار بوقف العملية العسكرية في هذه الجلسة، الأمر الذي نفته العناصر الأمنية.

التعليقات