31/10/2010 - 11:02

شارون يدعو أبو مازن الى تنسيق الانفصال ويكرر رفضه لحق العودة

دعا ابو مازن الى تنسيق الانفصال عن غزة، وقال إنه سيعمل بعد عودته من واشنطن على تقديم مشروع اقتراح للحكومة للافراج عن الـ400 أسير تعهد باطلاق سراحهم في قمة شرم..

شارون يدعو أبو مازن الى تنسيق الانفصال ويكرر رفضه لحق العودة
ادعى رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، مساء اليوم الثلاثاء، انه سيعمل بعد عودته من واشنطن، على تقديم اقتراح إلى الحكومة يدعو الى الافراج عن 400 أسير فلسطيني كان شارون قد تعهد باطلاق سراحهم في اطار تفاهمات قمة شرم الشيخ.

وفي كلمة امام لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية ( اللوبي الصهيوني في واشنطن، المعروف باسم ايباك ) قال شارون ان "عصرا جديدا من الثقة" ممكن اذا تم تنسيق خطة اسرائيل الخاصة بفك الارتباط في قطاع غزة مع الفلسطينيين.

وتابع "عند عودتي الى اسرائيل سأقدم لحكومتي اقتراحا باقرار الافراج عن 400 (أسير) اضافي. واضاف ان فك الارتباط لن يكون سهلا لكنه واثق في انه سيزيد اسرائيل قوة.

واستهل شارون كلمته بقوله إن اسرائيل أطلقت بالفعل سراح 500 سجين بموجب تفاهمات قمة شرم في شباط حيث أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقفا لاطلاق النار.

وقال انه سيكون مستعدا كذلك لتسليم المزيد من مدن الضفة الغربية للسيطرة الامنية الفلسطينية بعد ان تم بالفعل تسليم مدينتين للسلطة الفلسطينية منذ القمة.

وقد أثنى شارون على ما أسماه الاختيار الاستراتيجي لأبو مازن بادانة "الارهاب" ، لكنه اعتبر ان سعي عباس الى التوصل الى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية، مسألة خاطئة لن تحقق أي تقدم يساعد على التوصل الى اتفاق.

وكرر شارون في خطابة رفض عودة اللاجئين الى ديارهم ورفض الانسحاب من الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية قائلا انها ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية وذات اتصال اقليمي مع اسرائيل!

التعليقات