31/10/2010 - 11:02

شالوم ينفلت ضد الفلسطينيين وسورية وايران و.. الاتحاد الاوروبي

يطالب بطرد عرفات ويدعو الى تحويل "الملف النووي الايراني" الى مجلس الامن الدولي ويرفض انضمام اسرائيل للاتحاد الاوروبي

شالوم ينفلت ضد الفلسطينيين وسورية وايران و.. الاتحاد الاوروبي
بعد ساعات من المجزرة التي ارتكبتها حكومة اسرائيل في مدينة غزة واسفرت عن استشهاد 14 فلسطينيا، انفلت وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم، اليوم الثلاثاء، ضد الفلسطينيين وايران وسوريا والاتحاد الاوروبي.

وكرر شالوم الهوس الاسرائيل الذي يسود حكومة شارون زاعما انه "يتوجب طرد (الرئيس الفلسطيني، ياسر) عرقات".

وفي تفوهات تسعى الى تضليل الرأي العام الاسرائيلي والعالمي دعا شالوم الى انه "يتوجب تشكيل تحالف دولي ضد قتلة الاولاد وعلى (الفلسطينيين) في غزة ان يعلموا بان لا احد يمارس او يدعم الارهاب يتمتع بحصانة من المس به".

وجاءت اقوال شالوم هذه في اثناء جلسة للجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست.

وافادت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان شالوم ابلغ اعضاء اللجنة بانه "في اوروبا يطلبون ان نفاوض عرفات مباشرة، بعد فشل حكومة (احمد قريع) ابو العلاء".

وانتقل شالوم الى الحديث امام اللجنة البرلمانية عن ايران.

وقال ان "اسرائيل تعمل على اقناع الوكالة الدولية للطاقة النووية على نقل الموضوع النووي الايراني الى مجلس الامن الدولي، وهناك ربما يفرضون عقوبات على ايران".

ومضى قائلا ان "ايران ضالعة، بشكل متزايد، في الارهاب الفلسطيني. وهناك كميات كبيرة من الاسلحة تصل من ايران الى سورية عن طريق ميناء اللاذقية ومن ثم تصل هذه الاسلحة الى حزب الله".

وتابع "اننا نعرف بان ايران تبذل جهودا كبيرة من اجل تطوير اسلحة نووية". وقال انه "في ايلول/سبتمبر ستعقد جلسة للوكالة الدولية للطاقة النووية وعندها سنحاول اقناعهم بنقل الموضوع الى مجلس الامن".

ورد شالوم على دعوة الرئيس السوري، بشار الاسد، بالعودة الى طاولة المفاوضات، قائلا "اننا لن نحتمل الارهاب في ساعات النهار واجراء مفاوضات في ساعات الليل".

واضاف انه "اذا عملت سورية باتجاه السلام فان عليها المجيء الينا من دون شروط مسبقة".

وتابع ان "بين سورية واوروبا يتم توقيع اتفاقيات اقتصادية، ونحن نريد ان يتم اشتراط كل اتفاق كهذا بوقف تأييد سورية للارهاب".

وقالت معاريف ان شالوم فاجأ اعضاء اللجنة البرلمانية عندما اعرب عن معارضته لانضمام اسرائيل الى الاتحاد الاوروبي.

وزعم شالوم انه في احد اللقاءات مع رئيس الحكومة الايطالي، سيلفيو برلوسكوني، سأله الاخير اذا ما كانت اسرائيلية معنية بالانضمام الى الاتحاد الاوروبي.

ولكن شالوم نفى امكانية كهذه وادعى ان "فتح سوق العمل الاسرائيلية لمواطني الاتحاد الاوروبي يعني دخول حر لاعداد كبيرة من العمال الاجانب الى اسرائيل".

التعليقات