31/10/2010 - 11:02

شطاينتس: قرار إطلاق سراح شاليط لا يتخذ في الشارع..

ويضيف أنه يجب عدم تجاهل اعتبارات الأمن القومي إذا كانت إسرائيل ترغب في البقاء وأن إطلاق سراح شاليط بأي ثمن قد يجبر "إسرائيل" مستقبلا على الانسحاب من أراض..

شطاينتس: قرار إطلاق سراح شاليط لا يتخذ في الشارع..
قال وزير المالية الإسرائيلية وعضو المجلس الوزاري المصغر، يوفال شطاينتس، إن القرار بشأن صفقة تبادل الأسرى لا يعود إلى الرأي العام، ولا يتم اتخاذه في الشارع أو في مسيرة أو استفتاء.

وقال شطاينتس، اليوم السبت في بئر السبع، والذي يعتبر أحد أبرز معارضي صفقة تبادل الأسرى، إن قضية الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة، غلعاد شاليط، هي إحدى المعضلات المأساوية التي تواجه متخذي القرار.

وقال إن إسرائيل يجب أن تدافع عن نفسها، وأنها تعيش "في أصعب حيّ على الكرة الأرضية". وأضاف أن من يطلق سراح عشرات ومئات الأسرى الفلسطينيين، ممن شاركوا في عمليات قتل فيها إسرائيليون، يمس بقدرة إسرائيل بشكل كبير على الدفاع عن نفسها مع "وصول موجات الإرهاب القادمة". وبحسبه فإن أحدا لم يتعهد بأن تكون الموجة الأخيرة في الانتفاضة الثانية هي الأخيرة.

وقال أيضا إنه على إسرائيل أن تكون حذرة، وألا تتجاهل اعتبارات الأمن القومي إذا كانت ترغب في البقاء.

وأضاف أن إطلاق سراح شاليط بأي ثمن قد يجبر "إسرائيل" مستقبلا على الاستجابة لمطالب بالانسحاب من أراض مقابل إطلاق سراح أسرى إسرائيليين آخرين.

التعليقات