31/10/2010 - 11:02

شيخ "صهيوني" من إيطاليا

-

شيخ
يسمي نفسه «الشيخ» عبد الهادي بالاتزي، وهو ايطالي اعتنق الاسلام، ويترأس جمعية إسلامية في إيطاليا، وأجرى الأسبوع الماضي جولة في عدد من مستوطنات الضفة الغربية للتعبير عن تأييده للمشروع الاستيطاني وما زعم أنه «حق» إسرائيل بفلسطين. وسيزور الكنيست الإسرائيلي يوم غد وسيجتمع مع عدد من أعضاء الكنيست.

ويقول الـ «شيخ» عبد الهادي الذي استقبل بحفاوة على يد قادة المستوطنين إنه «مسلم صهيوني يؤمن بحق إسرائيل». ويتفاخر بأنه استطاع تحويل عدد كبير من يهود إيطاليا من اليسار إلى اليمين. ويقول إن «القرآن يقر بحق إسرائيل بفلسطين».

وناقش بالاتزي مع قادة المستوطنين سبل مكافحة ما أسموه «الإسلام المتطرف»، واتهم العربية السعودية بالوقوف وراء ما وصفق بالتطرف لكونها تمول بناء المساجد في أوروبا والولايات المتحدة وتعين الخطباء والموظفين فيها.

وقال بالاتزي إنه في إيطاليا يعلم «الإسلام الحقيقي»، والذي بموجبه «أرض إسرائيل تابعة للشعب اليهودي»، ويشدد على أهمية «محاربة الإرهاب»، ويضيف أنه نظم تظاهرة في إيطاليا ضد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد حينما تحدث عن «تدمير إسرائيل».

وكان بالاتزي أجرى زيارة مماثلة لإسرائيل عام 2001 ودعا إلى منح إسرائيل السيطرة على القدس. وله علاقات موثقة مع الجهات الدينية الاسرائيلية.

التعليقات