31/10/2010 - 11:02

ضابط إسرائيلي: أبو مازن يمثل بالضبط ما كنا نأمله!!

"مبدأ عدم إطلاق سراح أسرى قتلوا إسرائيليين ليس مقدساً ويجب تغييره، ويجب الإسراع بعملية نقل المسؤولية الأمنية على المدن الفلسطينية لأن الوضع الإنتقالي خطير بالنسبة لإسرائيل"

ضابط إسرائيلي: أبو مازن يمثل بالضبط ما كنا نأمله!!
نقلت مصادر إسرائيلية عن أحد كبار الضباط في هيئة الأركان العامة تصريحه في مقابلة أجرتها "جاليه تساهل": أبو مازن يمثل بالضبط ما كنا نأمله منه، ولذلك علينا أن " نبدل قرص" وأن نكون سخيين معه، والتقدم بحسب وتيرته ومنحه الفرصة".

وأضاف:" إن القرار بعدم الإستجابة للطلب الشخصي لرئيس السلطة، بإطلاق سراح ثلاثة "إرهابيين" تم أسرهم قبل أوسلو وعملوا على إنتخابه، كان خاطئاً" . وقال أيضاً:" لو أعطينا للسلطة 300 أسير فقط بدلاً من 900 أسير، وبضمنهم هؤلاء الثلاثة، كانوا سيصفقون لنا. في حين أن من بين الأسرى الـ900 الذين تقرر إطلاق سراحهم يوجد ناشطون صغار من حركة حماس ومن المتوقع عودتهم إلى ممارسة الإرهاب. كما أن مبدأ عدم إطلاق سراح أسرى لأنهم قتلوا إسرائيليين ليس مقدساً ويجب تغييره". ويعتقد هذا الضابط أن إسرائيل ستضطر إلى إطلاق سراح هؤلاء الأسرى الثلاثة.

كما وجه الإنتقادات لتدخل مصر بذريعة أن التدخل المصري سيء جداً من ناحية أمنية، في حين أن الحل الأمثل هو أن يواجه أبو مازن بنفسه قادة الفصائل، وقال أن سلسلة العمليات الأخيرة التي نفذت في قطاع غزة وفي أماكن أخرى، تأتي كنتيجة إعتقاد حماس أنها غير ملتزمة تجاه أبو مازن وأن لديها فرصة زمنية للتأثير على قمة شرم الشيخ، بحسب قوله.

كما جاء أنه يقترح الإسراع في عملية نقل المدن الفلسطينية في الضفة الغربية إلى المسؤولية الأمنية للسلطة بذريعة " أن الوضع الإنتقالي خطير جداً بالنسبة لإسرائيل، إذ من الممكن أن يؤدي إلى سيطرة المنظمات الإرهابية على هذه المدن".

أما بالنسبة لإمكانية نشر قوات أردنية في المناطق التي ستقوم إسرائيل بإخلائها في شمال الضفة الغربية، أجاب أن هذا الموضوع لم يطرح أبداً على جدول الأعمال.

التعليقات