31/10/2010 - 11:02

عمير بيرتس يعلن رسميا قراره المنافسة على رئاسة حزب العمل والحكومة

-

عمير بيرتس يعلن رسميا قراره المنافسة على رئاسة حزب العمل والحكومة
اعلن رئيس نقابة العمال العامة الاسرائيلية، عضو الكنيست عمير بيرتس، اليوم، قراره المنافسة على رئاسة حزب العمل ورئاسة الحكومة الاسرائيلية مهما كانت الشخصيات التي ستنافس على رئاسة الحزب.

جاء ذلك يف لقاء منحه بيرتس لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" ونشر على شبكة الانترنت باللغة العبرية، اليوم الاحد. وبرأي بيرتس فإن المجتمع الاسرائيلي بات ناضجاً لحدوث انقلاب سياسي، وانه يعتبر نفسه يملك القدرة على تنشيط حزب العمل ونفضه وجذب الناخبين إليه، والوصل بينه وبين غالبية الشعب وجعله في السلطة".

وأضاف: "أريد أن أصبح رئيس الحكومة القادم وسيتحقق ذلك. لقد آن آوان تسلم القيادة من قبل شخصيات ذات سيرة حياة مثلي. هل يمكن للجنرالات فقط قيادة الدولة؟ لقد مل الجمهور منهم. الوضع الاجتماعي المتدهور يحتل مقدمة القلق الشعبي ولدي الحلول الملائمة".

ويضيف: "بعد الانسحاب من غزة وكل ما سيرافقه من تمزق سيطلب الجمهور التركيز على المسألة الاسرائيلية، على كيف يمكن تصحيح سياسة الرفاه التي دمرها الليكود، وكيف يمكن جسر الفجوات الاقتصادية التي نشأت هنا خلال السنوات الأخيرة، وكيف يمكن العودة إلى الحياة التي تعتمد على قيم الاخلاق الأساسية".

ويهاجم بيرتس السياسة الاقتصادية لوزير المالية الحالي، عدوه اللدود بنيامين نتنياهو، وقال انه (نتنياهو) يدفع آلاف الاسرائيليين نحو العوز. "لقد تولدت لدينا حالة من الفراغ الأخلاقي الذي يشجع الفساد ودوس الكرامة ومخالفة القوانين" قال، وأضاف: "إسرائيل تحتاج إلى خارطة طريق أخلاقية أكثر من حاجتها إلى خارطة طريق سياسية. خارطة طريق كهذه ستشكل حجر الأساس في برنامجي الانتخابي. سنحدد فيها ما هو المسموح والممنوع في الحياة العامة، في الاقتصاد وفي العلاقة بين السلطة والجمهور، وفي العلاقة بين العامل والمشغلين".

التعليقات