31/10/2010 - 11:02

فصائل فلسطينية ترفض المشاركة في مؤتمر لندن ووقف الانتفاضة

-

فصائل فلسطينية ترفض المشاركة في مؤتمر لندن ووقف الانتفاضة
اعلنت جماعات وفصائل فلسطينية رفضها المشاركة في مؤتمر لندن حول الشرق الاوسط وأكدت تمسكها بخيار المقاومة ورفض اي دعوات تستهدف وقف الانتفاضة.

جاء ذلك في بيان سياسي وزع في بيروت امس الثلاثاء، أكدت فيه هذه الجماعات والفصائل انها "تدارست في اجتماع لها الاوضاع السياسية المستجدة" لكن البيان لم يذكر زمان ومكان هذا الاجتماع.

لكن مصادرة فلسطينية قالت ان الاجتماع عقد الاحد الماضي في العاصمة السورية دمشق.

وجاء في البيان "تمسك شعبنا بخيار المقاومة والانتفاضة لدحر الاحتلال عن جميع الاراضي الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس ورفض اي دعوات تستهدف وقف الانتفاضة تحت ذريعة ما يسمى عسكرة الانتفاضة."

وأكدت الفصائل والجماعات تمسكها "بحق عودة جميع اللاجئين الفلسطينين الى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها ورفض اي حلول او مشاريع تنتقص من هذا الحق."

ورفضت "المشاركة بمؤتمر لندن لان هدفه فرض املاءات جديدة على الشعب الفلسطيني وتأمين المطالب الامنية الصهيونية."

وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير قد اعلن الاسبوع الماضي، عن استضافة بلاده لمؤتمر دولي يتناول اصلاحات اقتصادية وسياسية وأمنية في السلطة الفلسطينية العام المقبل دون أن يعين موعدا محددا لذلك.

ووقع البيان كل من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة الجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) والجبهة الشعبية لتحرير فلسطينين وطلائع حرب التحرير الشعبية (الصاعقة) وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب الشيوعي الفلسطيني وجبهة التحرير الفلسطينية.

التعليقات