31/10/2010 - 11:02

قائد قوات الاحتلال في غزة يقدم استقالته ويعلون يقبلها

شموئيل زكاي استقال في اعقاب فتح تحقيق في قيادة منطقة الجنوب العسكرية حول تسريب خبر خلافات بين الجيش وشارون حول استمرار العدوان على جباليا

قائد قوات الاحتلال في غزة يقدم استقالته ويعلون يقبلها
في خطوة مفاجئة، كشفت الاذاعة الاسرائيلية العامة، اليوم الخميس، عن ان قائد قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، العميد شموئيل زكاي، قدم استقالته من قيادة هذه المنطقة. وأعلن قائد الأركان الاسرائيلية العامة، موشيه يعلون، مساء أمس (الخميس) عن قبول هذه الاستقالة، وأنها ستدخل حيز التنفيذ فورًا.

وافادت الاذاعة الاسرائيلية ان زكاي قدم استقالته بسبب خلافات مع قائد المنطقة الجنوبية العسكري في الجيش الاسرائيلي.

ولم تذكر الاذاعة تفاصيل حول الخلاف بين الاثنين، لكنها اشارت الى ان زكاي قاد انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار 2000 وكان عليه ان يقود انسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة في اطار خطة فك الارتباط.

من جهته افاد موقع هآرتس الالكتروني بان زكاي اتخذ قراره بالاستقالة في اعقاب فتح تحقيق في قيادة الجيش الاسرائيلي بمنطقة الجنوب مؤخرا حول تسرب خبر لصحيفة هآرتس بخصوص وجود خلافات بين بين رئيس الوزراء الاسرائيلي، ارييل شارون، وقيادة الجيش الاسرائيلي، قبل شهر، فيما يتعلق باستمرار حملة "ايام التوبة" العسكرية في شمال قطاع غزة.

وكانت هآرتس قد نشرت في حينه ان قيادة الجيش اوصت بالانسحاب من مخيم جباليا للاجئين، وان شارون رفض هذه التوصية وأمر باستمرار قوات الاحتلال ف المخيم.

وينفي زكاي انه ضالع في تسريب هذه المعلومات للصحيفة مضيفا انه طالما توجد شكوك حيال اخلاصه فانه يواجه صعوبة في مواصلة قيادة القوات الاسرائيلية في القطاع.

التعليقات