31/10/2010 - 11:02

قادة المستوطنين: "آلاف الجنود سيرفضون تنفيذ أوامر الاخلاء العسكرية"

-

قادة المستوطنين:
حذر قادة المستوطنين الاسرائيليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم (الأحد)، من أنّ "آلاف الجنود (الاسرائيليين) سيرفضون تنفيذ الأوامر العسكرية باخلاء المستوطنات" في اليوم الذي سيبدأ فيه تنفيذ خطة فك الارتباط.

وأفاد موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني بأنّ أقوال قادة المستوطنين جاءت خلال لقاء مع قيادة الجيش الاسرائيلي في مقر وزارة "الأمن" الاسرائيلية في تل أبيب.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي، موشيه يعلون، طلبه من المستوطنين "معالجة ظاهرة رفض تنفيذ الاوامر العسكرية". إلا أنّ قادة المستوطنين أجابوه بأنّ الوقت "أصبح متأخرًا للغاية".

ووصف الطرفان الاجتماع "بالصعب جدا وساده جو من التوتر".
واتهم المستوطنون قادة الجيش "بالتمييز بين دم وآخر" و"عدم قدرة" الجيش الاسرائيلي على وقف تصويب قذائف الهاون على مستوطنات قطاع غزة، التي يطلقها المقاتلون الفلسطينيون.

وقال بنحاس فالرشطاين، أحد قادة المستوطنين، والذي دعا مؤخرًا إلى خرق القانون حتى لو كلف ذلك الذهاب الى السجن، لـ "يديعوت أحرونوت" إنّ "لا حوار بيننا وبين المستوى السياسي".

وأضاف أنّ قادة المستوطنين تحدثوا مع القيادة العسكرية الاسرائيلية حول العديد من الامور، وبضمن ذلك حثها على القضاء على اطلاق قذائف الهاون.

وتابع فالرشطاين: "لقد حذرنا الجيش من موجة رفض" لتنفيذ الاوامر العسكرية باخلاء المستوطنات. ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر شاركت في الاجتماع قولها إن بين القيادة العسكرية هناك من عبّر عن خشيته من "تطورات قد تحدث داخل المجتمع في حال تطبيق خطة فك الارتباط".

وأضاف المصدر أنّ قادة الجيش حمّلوا قادة المستوطنين مسؤولية ما قد يحدث.

التعليقات