31/10/2010 - 11:02

كتساب يستبق المفاوضين ويعلن انه لن يمنح العفو لأسرى قتلوا اسرائيليين!

عريقات وفايسغلاس يجتمعان الليلة في محاولة لحل الخلاف حول عدد وهوية الاسرى الذين سيتم اطلاق سراحهم..

كتساب يستبق المفاوضين ويعلن انه لن يمنح العفو لأسرى قتلوا اسرائيليين!
استبق الرئيس الاسرائيلي، موشيه كتساف، المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيين، الذين اجتمعوا مساء اليوم، لمواصلة التفاوض حول قضية الاسرى الذين سيتم اطلاق سراحهم، وسارع الى الاعلان بأنه لن يوقع على طلبات منح العفو العام للاسرى الذين تسميهم اسرائيل "اصحاب الايدي الملطخة بالدم" اي الذين نفذوا عمليات او تتهمهم اسرائيل بالتخطيط لعمليات اسفرت عن مقتل اسرائيليين.

وأوضح ديوان كتساف مساء اليوم ان الرئيس المح الى شارون بهذا الموقف كي لا تقدم له الحكومة طلبات كهذه. وحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي ابلغ كتساف موقفه هذا مباشرة لرئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، خلال محادثة هاتفية.

يشار الى ان كتساب هو الوحيد المخول باصدار العفو العام.

في هذه الاثناء، قالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي، مساء اليوم، ان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سيطالب شارون باطلاق سراح امين سر حركة فتح في الضفة الغربية، عضو المجلس التشريعي مروان البرغوثي الذي حكمت عليه اسرائيل بالسجن المؤبد بزعم مسؤوليته عن عمليات نفذتها كتائب شهداء الاقصى!

ويعقد مستشار شارون، دوف فايسغلاس، ووزير المفاوضات الفلسطيني، صائب عريقات، هذه الليلة جولة اخرى من المحادثات في محاولة لحل قضية الاسرى قبل القمة الرباعية المرتقبة في شرم الشيخ. وحسب مصادر اسرائيلية في القدس، يؤمن الاسرائيليون انه يمكن التوصل الى اتفاق بهذا الشأن قبل القمة.

التعليقات