31/10/2010 - 11:02

كتساف طلب عدة مرات التقاء الاسد "لبحث قضايا انسانية"

كتساف بعث رسائل مع مبعوثين دوليين الى الاسد طالبا تسليم اسرائيل رفاة الجاسوس ايلي كوهين

كتساف طلب عدة مرات التقاء الاسد
قالت مصادر في مكتب الرئيس الاسرائيلي، موشيه كتساف، اليوم الخميس، ان كتساف بعث عدة رسائل الى الرئيس السوري، بشار الاسد، طلب فيها عقد لقاء بينهما "للبحث في قضايا انسانية".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن هذه المصادر قولها ان كتساف بعث رسائل للاسد بواسطة وسطاء دوليين التقوا مرارا بالرئيس السوري.

واضافت المصادر ان بين هؤلاء الوسطاء، مبعوث الاتحاد الاوروبي الى الشرق الاوسط في حينه، ميغيل موراتينوس، ومبعوث الامم المتحدة للشرق الاوسط، تيري رود لارسن.

وشددت المصادر على انه في كل مرة كان يتم فيها ارسال رسائل الى الاسد كان مكتب كتساف يطلع عليها مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، ارييل شارون.

واوضحت الاذاعة الاسرائيلية ان هدف الرئيس الاسرائيلي من عقد لقاء مع الرئيس السوري "لا يتعلق بأي شكل من الاشكال بالبحث في قضايا سياسية".

واشارت الاذاعة الى ان ناديا كوهين، ارملة الجاسوس الاسرائيلي الذي عمل في سورية، ايلي كوهين، وتم اعدامه في دمشق قبل نحو اربعين عاما، قدمت طلبا لكتساف بالعمل على احضار رفات زوجها لدفنه في اسرائيل.

وقالت الاذاعة ان كتساف استجاب لطلب كوهين ونقل، عبر وسطاء دوليين، رسائل بهذه الروح الى الرئيس السوري.

واكدت الاذاعة، نقلا عن المصادر في مكتب كتساف، انه حتى اليوم لم يكن أي رد من جانب سوريا بخصوص اعادة رفات الجاسوس كوهين او بخصوص عقد لقاء بين كتساف والاسد.

التعليقات