31/10/2010 - 11:02

"كديما" تعين أولمرت قائمًا بأعمال رئيس الحزب في اول جلسة لها بعد دخول شارون المستشفى

اولمرت سيعرض خلال الاجتماع سلسلة التعيينات الوزارية التي اعلن عنها بالأمس* شطريت للتربية والتعليم وإدري للصحة وبار- اون للبنى التحتية وهيرشزون للاتصالات وعزرا لجودة البيئة

صادقت كتلة حزب "كديما" في الكنيست صباح اليوم في اول جلسةلها منذ دخول ارييل شارون المستشفى. على تعيين القائم بأعمال رئيس الوزراء، ايهود اولمرت، قائمًا بأعمال رئيس الحزب ايضًا.

ويذكر أن تعيين اولمرت قائمًا باعمال رئيس الحزب يمكنّه من اتخاذ قرارات منها المالية.

هذا وسيعمل اولمرت خلال الايام القادمة على تركيب قائمة "كديما" للكنيس القادمة. وحتى الآن يوجد 33 مرشحًا وينوي اولمرت تركيب قائمة تضم 50 مرشحًا وعليه البحث عن 17 مرشحًا آخرين.

كما صادقت الكتلة على سلسلة التعيينات الوزارية التي اجراها بالأمس.

هذا وسيعرض القائم بأعمال رئيس الوزراء الاسرائيلي، ايهود اولمرت، خلال جلسة الحكومة القريبة سلسة التعيينات الوزارية الجديدة للمصادقة عليها.

وقد عيّن اولمرت وزيرة القضاء، تسيبي ليفني، وزيرةً للخارجية مكان الوزير المستقيل سيلفان شالوم. كما وعيّن اولمرت عضو الكنيست يعكوف ادري وزيرًا للصحة وروني بار- اون وزيرًا للبنى التحتية، وأبراهام هيرشزون وزيرًا للسياحة ووزيرًا للاتصالات.

كما وتم تعيين وزير المواصلات مئير شطريت، وزيرًا للتربية والتعليم مكان ليمور ليفنات المستقيلة.

كما تم تعيين زئيف بويم وزيرًا للإسكان. وغدعون عزرا وزيرًا لجودة البيئة، بالاضافة الى كونه وزيرًا للأمن الداخلي.

وعلى صعيد اخر، التقى وزير الصحة السابق، داني نافيه، مع رئيس حزب ليكود، بنيامين نتنياهو بحيث وصفه نتنياهو بأنه من القياديين البارزين في الحزب. والتقى نتنياهو أيضًا بالوزير المستقيل يسرائيل كاتس.

هذا والغت وزير التربية والتعليم السابقة، ليمور ليفنات جلستها مع نتنياهو نتيجة الخلافات والاجواء المتوترة التي سادت علاقتهما خلال الانتخابات التمهيدية للحزب.

التعليقات