31/10/2010 - 11:02

لاءات نتنياهو: لا للمفاوضات مع الفلسطينيين، لا لتشغيل العمال الفلسطينيين ولا لاعادة مستحقاتهم المالية

البرنامج السياسي لليكود يدعو الى ترسيخ احتلال القدس الشرقية وهضبة الجولان ونقل جدار الفصل العنصري شرقا الى اعماق الضفة الغربية ومواصلة محاربة "حماس" التي لا يعترف بشرعيتها

لاءات نتنياهو: لا للمفاوضات مع الفلسطينيين، لا لتشغيل العمال الفلسطينيين ولا لاعادة مستحقاتهم المالية
في الوقت الذي يعتبر فيه حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، المعركة الانتخابية البرلمانية القادمة بمثابة استفتاء عام على ما يسميه "خطة اولمرت للتنازلات الخطيرة"، تنشر صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاحد، ان البرنامج السياسي لنتنياهو يعتمد على ثلاث لاءات يرفض اولها التفاوض مع الفلسطينيين، فيما يرفض الثاني اعادة المستحقات المالية من العائدات الضرائبية لهم، ويرفض الثالث السماح بدخول وتشغيل العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.

ولا ينطوي البرنامج السياسي لليكود الذي شارك في صياغته عوزي لنداو وميخائيل ايتان، على اي افق سياسي او اي تصور للاتفاق الدائم. ويزعم نتنياهو في تصريحات للصحيفة ان برنامجه المتصلب يتفق مع "الواقع الحالي". وقال في رده على سؤال حول غياب الأفق السياسي لحزبه: "اذا كان حزب حماس قد صعد الى السلطة فهل علي الحديث عن تنازلات؟ حاليا ليس هناك ما نفعله ويجب محاربة حماس. طالما كان حماس في السلطة لن نعيد لهم اراض، لن نحول لهم اموال ولن نسمح للعمال الفلسطينيين بالعمل في اسرائيل، وسيتم تعديل برنامجنا حسب التطورات".

ويتطرق برنامج الليكود الى "الخطر النووي الياراني" المزعوم، ويتعهد بازالته "قبل فوات الأوان".

كما يتعهد الليكود بنقل مسار جدار الفصل العنصري شرقا، في اعماق الضفة والتمسك باحتلال القدس الشرقية وضمها ومواصلة احتلال هضبة الجولان السورية.

وبعد ذلك كله يزعم الليكود في برنامجه ان "اسرائيل تطمح الى حل الصراع مع الفلسطينيين كونه يشكل مصلحة قومية لاسرائيل". كما يزعم ان اسرائيل لا ترغب بالسيطرة على حياة الفلسطينيين.

ويعتبر حزب الليكود خارطة الطريق الاميركية غير قابلة للتنفيذ بزعم "عدم وجود شريك شرعي".

التعليقات