31/10/2010 - 11:02

لائحة اتهام وطلب بتمديد اعتقال سبعة مستوطنين هاجموا رجال الشرطة

-

لائحة اتهام وطلب بتمديد اعتقال سبعة مستوطنين هاجموا رجال الشرطة
قدمت في محكمة الصلح في بئر السبع، اليوم (الأحد)، لائحة اتهام وطلب بتمديد اعتقال سبعة من مستوطني قطاع غزة ("غوش قَطيف") إلى حين الانتهاء من الاجراءات القانونية ضدهم، وذلك على خلفية اعتدائهم على رجال شرطة "شمشون" التابعة للّواء الجنوبي، حاولوا منعهم من الاعتداء على فلسطينيين.

وتُوجّه الشرطة للمستوطنين السبعة تهمة التجمهر غير القانوني على مفرق "غوش قطيف" – حاجز المطاحن، يوم الجمعة الماضي، والقيام بأعمال شغب، بالاضافة إلى الاعتداء على رجال الشرطة، الذين طلبوا منهم التفرق، ومعارضة اعتقالهم.

وقد استجابت قاضية محكمة الصلح في بئر السبع، درورا بات-أور، لطلب محامي الدفاع عن المتهمين السبعة، وأجّلت النظر في طلب تمديد اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية وذلك ليتسنى له دراسة ملف القضية.

وكانت الشرطة إعتقلت سبعة مستوطنين، قاموا بأعمال شغب على مفرق "غوش قطيف – حاجز المطاحن". وحسب مصادر عسكرية وشرطية فإنّ المستوطنين ألقوا الحجارة على الفلسطينيين، وحاولوا إخراج السائقين من سياراتهم وانتزاعها منهم. كما حاول المستوطنون أيضًا إغلاق الحاجز أمام حركة الفلسطينيين، ولكن الجيش الإسرائيلي والشرطة قاموا بمنعهم من ذلك، الأمر الذي لم يرق للمستوطنين.

وجاء أنّ إنفلات المستوطنين بدأ بمظاهرة مؤلفة من 30 مستوطنًا، غالبيتهم من الشباب، قدموا إلى الحاجز للإحتجاج على إطلاق قذائف الهاون وصواريخ القسام على المستوطنات، مساء الخميس الماضي. وسمح الجيش للمستوطنين بإجراء المظاهرة وطلبوا منهم أن تكون المظاهرة في مكان آمن على جانب الطريق، ولكن المتظاهرين إندفعوا إلى الشارع الذي يربط بين غزة وخانيونس وهاجموا السيارات الفلسطينية.

التعليقات