31/10/2010 - 11:02

لارسن ينتقد بشدة المفاوضات غير المباشرة الجارية بين إسرائيل وسورية..

ويزعم في رسالة بعث بها إلى الخارجية الإسرائيلية أن هذه المفاوضات هي هدية مجانية لسورية، حيث تحصل على شرعية دولية، وأن أوروبا تتودد إليها بسبب هذه المفاوضات..

لارسن ينتقد بشدة المفاوضات غير المباشرة الجارية بين إسرائيل وسورية..
في حديثه مع دبلوماسيين إسرائيليين، انتقد تيري لارسين، وهو مسؤول كبير في الأمم المتحدة وتعين من قبل السكرتير العام مسؤولا عن تطبيق قرار مجلس الأمن 1559، بشدة عملية المفاوضات الجارية بين إسرائيل وسورية، مدعيا أن سورية هي المستفيد من هذه المفاوضات.

وزعم لارسين، انطلاقا من مواقفه الحاقدة على سورية، أن إسرائيل قد قدمت لسورية هدية ضخمة بدون الحصول على أية مقابل. وفي رسالة بعث بها إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية عن طريق مندوبي إسرائيل في الأمم المتحدة، زعم لارسن أن سورية تحصل على شرعية دولية مجانية جراء هذه المفاوضات. وبحسبه فإن أوروبا بدأت بالتودد لسورية بسبب هذه المفاوضات، وأن الأخيرة لم يطلب منها أن تدفع ثمنا لقاء ذلك.

يذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، كانت قد عبرت عن تحفظاتها من المفاوضات الجارية وغير المباشرة بين إسرائيل وسورية، بوساطة تركية، مدعية أنه يجب التركيز على الاتصالات السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين.

وكانت قد انتهت يوم أمس، الإثنين، الجولة الثانية من المحادثات بين الطرفين، بعد يومين من المناقشات غير المباشرة عبر وسطاء أتراك.

ووصف ممثلا إسرائيل في المفاوضات، يورام طوربوفيتش وشالوم تورجمان، أجواء المفاوضات بأنها كانت "إيجابية وبناءة"، وأن الطرفين أكدا على الرغبة المشتركة في مواصلة التقدم في الاتصالات، بحسبهما.

التعليقات