31/10/2010 - 11:02

لجنة الاقتصاد البرلمانية تناقش اليوم "قانون منح الشرعية" لراديو المستوطنين

اللجنة ستعمل على تحضير مشروع القانون لعرضه للقراءتين الثانية والثالثة رغم قرار المحكمة الإسرائيلية العليا باصدار حكم بالسجن مع وقف التنفيذ على المسؤولين عن الاذاعة

لجنة الاقتصاد البرلمانية تناقش اليوم
تعقد لجنة الاقتصاد البرلمانية اليوم، الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة القانون المسمى "قانون شرعنة القنال السابع" بهدف تحضير مشروع القانون وعرضه على الكنيست للتصويت عليه في القرائتين الثانية والثالثة.

ويذكر ان المحكمة الإسرائيلية العليا كانت قد ادانت المسؤولين من هذه الاذاعة بعقوبة السجن مع وقف التنفيذ. وفي شهر اكتوبر الماضي أوقفت هذه الاذاعة البث باعقاب قرار المحكمة.

كما يذكر أن الحكومة الإسرائيلية كانت قد صادقت نهاية العام الماضي على مشروع القانون الذي تقدم وزير الاتصالات ايهود أولمرت بالتنسيق مع رئيس الحكومة حول منح راديو المستوطنين صفة قانونية وشرعية.

ومن المعروف ان القنال "السابع" يعمل منذ سبع سنين بشكل غير قانوني، ويعمل على بث البرامج العنصرية المتطرفة. وقد صادق جميع وزراء الحكومة على مشروع القانون باستثناء وزير الداخلية ابراهام بوراز معتبرا منح الشرعية وصفة القانونية لهذا الاذاعة كمنح جائزة وتشجيع لمن خالف القانون على مدار عدة سنوات.


التعليقات