31/10/2010 - 11:02

لجنة المالية تصادق على إقتراح قانون تعويض مصابي البوليو للنائب د. بشارة

القانون ينص على الإعتراف بإعاقة المرضى ونسبة إعاقتهم ودفع التعويضات لهم من يوم إصابتهم بالمرض وحتى يومنا هذا، إضافة إلى دفع مخصصات شهرية لكل مصاب

لجنة المالية تصادق على إقتراح قانون تعويض مصابي البوليو للنائب د. بشارة
صادقت لجنة المالية اليوم الاثنين، 12/12/2005، على اقتراح قانون تعويض مصابي مرض البوليو للنائب د.عزمي بشارة.

وينص القانون على الإعتراف بإعاقة المرضى ونسبة إعاقتهم ودفع التعويضات لهم من يوم إصابتهم بالمرض وحتى يومنا هذا، إضافة إلى دفع مخصصات شهرية لكل مصاب.

وقد تم التصويت على اقتراح القانون بعد سلسلة من الضغوطات التي مارسها النائب عزمي بشارة، إضافة الى أعضاء من منظمات المعاقين، على رئيس لجنة المالية عضو الكنيست يعقوب ليتسمان من أجل إتمام إعداد القانون للقراءة الأولى والتصويت عليه قبل خروج الكنيست الى عطلة الإنتخابات.

من الجدير ذكره أن الحكومة ووزارة المالية مستعينة برئيس الائتلاف جدعون ساعر ورئيس لجنة الكنيست روني بار-أون حاولت منذ المصادقة على القانون بالقراءة التمهيدية في تاريخ 6/7/2005 عرقلة سن القانون بشتى الطرق واستطاع عضو الكنيست بار-أون أن يؤجل البت في القانون مدة ثلاثة أشهر وامتنع عن تمريره الى لجنة المالية.

هذا ومن المتوقع أن يتم التصويت على إقتراح القانون في الهيئة العامة للكنيست الأسبوع القادم، في أعقاب جمع تواقيع لـ 65 عضو كنيست، من قبل مكتب النائب بشارة، تطالب رئيس الكنيست، رؤوبين ريفلين بأن يتم التصويت على القانون قبل حلّ الكنيست.

التعليقات