31/10/2010 - 11:02

مئات المستوطنين تظاهروا مساء اليوم في تل ابيب ضد فك الارتباط وشارون

-

مئات المستوطنين تظاهروا مساء اليوم في تل ابيب ضد فك الارتباط وشارون
تظاهر مئات المستوطنين مساء اليوم (الاحد) في تل أبيب، ضد خطة فك الارتباط، وطالبوا الحكومة الاسرائيلية بالرد على اطلاق قذائف الهاون باتجاه مستوطنات قطاع غزة.

وأفادت الاذاعة الاسرائيلية بأنّ الشرطة الاسرائيلية اعتقلت 12 متظاهرًا بعدما أخلّوا بالنظام العام وقاموا بأعمال شغب.

من جانبه، أشار موقع "هآرتس" الشبكي إلى أنّ غالبية المتظاهرين كانوا من القاصرين وحملوا لافتات مندّدة بخطة فك الارتباط وبرئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون.

وظهر في تقرير بثته القناة التلفزيونية الاسرائيلية العاشرة العديد من المتظاهرين وقد وضعوا على صدورهم شارة نجمة داوود باللون البرتقالي- وهي الشارة التي تبناها غلاة المستوطنين مؤخرًا للتدليل -في رأيهم- على "الكارثة" اللاحقة بهم!

وقد ثارت ضجة كبيرة في اسرائيل، الاسبوع الماضي، بسبب وضع بعض المستوطنين هذه الشارة التي ترمز الى المحرقة والاضطهاد الذي تعرض له اليهود إبان الحكم النازي في المانيا.

وهاجمت قوى سياسية داخل اسرائيل، من اليسار واليمين على حد سواء، المستوطنين الذين وضعوا نجمة داوود البرتقالية، مشددين على انه لا يمكن المقارنة بين النظام النازي وبين شارون.

وأشعل متظاهرون، أيضًا، النار في إطارات مطاطية في شارع محاذٍ لمقرّ وزارة "الأمن" الاسرائيلية في تل أبيب، وأغلقوا شارعًا آخر مؤديًا إلى مقر وزارة "الأمن".

وظهر في تقرير القناة التلفزيونية الاسرائيلية العاشرة جنود يوقعون على عريضة، أكّد مراسل القناة على أنها عرائض تتعلق برفض الجنود لتنفيذ أوامر عسكرية باخلاء المستوطنات.

التعليقات