31/10/2010 - 11:02

"ماراتون الاعتذار البريطاني" امام اسرائيل يتواصل: بروان يتصل بـ ليفني معتذرا ويقول: سنعمل على تغيير قوانيننا

اسرائيل تطالب الحكومة البريطانية بتغيير قوانينها التي تسمح بمحاكمة المسؤولين والقادة العسكريين الإسرائيليين في بريطانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب..


بعد اقل من 24 ساعة على الاعتذار الذي قدمه وزير الخارجية البريطاني، دیوید میلیبند، لوزيرة الخارجية الاسرائيلية سابقا، رئيسة المعارضة حاليا، تسيبي ليفني، بسبب اصدار محكمة بريطانية مذكرة توقيف بحقها، قام رئيس الوزراء البريطاني، غوردون بروان، بعد ظهر اليوم، بالاتصال هو ايضا بـ " المتهمة ليفني" للاعراب عن رفضه المطلق لما حدث واستنكاره الشديد للخطوة التي اقدم عليها القاضي البريطاني..

وتناقلت التقارير الاسرائيلية الخبر مشيرة الى ان غوردون بروان وعد "السيدة ليفني" بانه سوف يعمل من اجل تغيير القوانين في بريطانيا التي تسمح بملاحقة المسؤولين الاسرائيليين وتقديمهم للقضاء" بتهمة ارتكابهم جرائم حرب...

ونُقل عن بروان ايضا تأكيده "للمتهمة بارتكاب جرائم حرب، السيدة ليفني" أنها دائما على الرحب والسعة، ضيفة مكرمة ومرحب بها متى قدمت الى بريطانيا".

ليفني من جهتها، " أوضحت" لـ بروان ضرورة ان يقوم " على وجه السرعة" بإصلاح التشريعات القانونية في بريطانيا بحيث تُحل ليس فقط مسألتها الشخصية، بل وان يشمل الحل كافة المسؤولين والقادة العسكرييين الاسرائيليين الذين يقومون بمحاربة التنظيمات الارهابية"...

التعليقات