31/10/2010 - 11:02

متطرفون يهود يخططون لتنفيذ عملية ارهابية في الحرم الشريف

حذر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي من ازدياد التحذيرات حول امكانية قيام متطرفين يهود بتنفيذ عملية ارهابية داخل المسجد الأقصى لاحباط خطة الانفصال من طرف واحد

متطرفون يهود يخططون لتنفيذ عملية ارهابية في الحرم الشريف
حذر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، من مخاطر المس بالحرم القدسي الشريف من قبل متطرفون من اليمين اليهودي.

وقال الوزير هنغبي خلال برنامج "التقي الصحافة" انه ازادات في الأشهر الأخيرة التحذيرات من نية مجموعة من اليهود المتطرفون القيام بعملية ارهابية للمس بالحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وذلك كجزء من العمليات التي يقوم بها اليمين الإسرائيلي المتطرف في اطار معارضة خطة شارون للانفصال من طرف واحد.

وأضاف الوزير ان المعلومات المتوفرة لدى أجهزة الأمن الإسرائيلي والشاباك تشير الى تعاظم استعداد اليمين المتطرف لتنفيذ عمليات ارهابية، وانه تررد في الأونة الاخيرة بين هؤلاء كلمة الحرم الشريف والمسجد الأقصى مرتبطة بخطة الانفصال.

وقال الوزير هنغبي ان هؤلاء يخططون للمس بأقدس مكان للمسلمين بهدف خلق ردود فعل تسلسلية متاعقبة على المستوى العالمي وخلق حربا شاملة بهدف احباط خطة شارون للانفصال من طرف واحد.

وقال أيضا أنه طلب من قائد شرطة القدس التدقيق في قائمة اليهود المسموح لهم بدخول الحرم الشريف والتأكد من جميع الاسماء بهدف منع أصحاب السوابق والمتطرفين من دخول المسجد الأقصى.

التعليقات