31/10/2010 - 11:02

محكمة إسرائيلية: قاتل السائق المقدسي على خلفية عنصرية لم يكن بوعيه

ردت المحكمة المركزية في القدس اليوم طلب النيابة العامة تعيين طاقم خبراء لإجراء فحص نفسي للعنصري جوليان سوفير قاتل سائق سيارة الأجرة المقدسي، تيسير كركي(35 عاما)، قبل سنة ونصف

محكمة إسرائيلية: قاتل السائق المقدسي على خلفية عنصرية لم يكن بوعيه
ردت المحكمة المركزية في القدس اليوم طلب النيابة العامة تعيين طاقم خبراء لإجراء فحص نفسي للعنصري جوليان سوفير قاتل سائق سيارة الأجرة المقدسي، تيسير كركي(35 عاما)، قبل سنة ونصف على خلفية كراهيته للعرب. وبحسب محاميا سوفير فإن المحكمة قبلت بذلك الشهادات التي قدمها محاميا الدفاع والتي تعتبر أن القاتل لم يكن بوعيه ساعة ارتكاب الجريمة.

وعقبت والدة المرحوم تيسير على هذا القرار بالقول: ننتظر العدالة من الله؛ في هذه البلاد لا يوجد عدل". وقد ترك المرحوم أرملة وخمسة أولاد، أكبرهم في الـ13 وأصغرهم في الرابعة.
وكان سوفير قد اعترف بقتل كركي طعنا بالسكين، وأوضح أن الخلفية هي كراهيته للعرب. وقال فور اعتقاله: لم أشعر بشيء، لأنني أقدمت على ذبح شاة فالعرب كالمواشي".
24 طعنة في العنق. هكذا قتل العنصري سوفير (27 عامًا)، من تل أبيب السائق العربي المقدسي المرحوم الكركي. وقد قعت جريمة القتل البشعة في 14 مايو/ أيار 2007 حيث أوقف سوفير، وهو يهودي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والفرنسية، سائق سيارة الأجرة في مدينة القدس وطالبه بأن يقله إلى نتانيا. وحين وصولهما إلى المدينة صعد إلى شقة أخيه وأخذ سكينًا وعاد إلى سيارة الكركي، ومن هناك استمر في سفره إلى شقته في شارع "يونا هانافي" بتل أبيب. وهناك طلب المتهم من الضحية العربي أن يصعد إلى شقته ليدخل الحمام. وحين وصولهما إلى الشقة، انتظر جوليان سوفير ضحيته بجوار باب المراحيض، وطعنه في عنقه 24 مرة. وبعدها قام بسرقة 60 شيكل من جيبه، وأخذ سيارة الأجرة التابعة له وسافر بها إلى نتانيا.


التعليقات