31/10/2010 - 11:02

محكمة عسكرية إسرائيلية تدين نقيب بتهمة التسبب بالموت عن طريق الاهمال

النقيب قتل الصبي الفلسطيني محمد على نجيب زيد من نزلة زيد، عام 2002 عندما كان جالس في بيت زميل له يدرسان

محكمة عسكرية إسرائيلية تدين نقيب بتهمة التسبب بالموت عن طريق الاهمال
أدانت المحكمة العسكرية الإسرائيلية اليوم، الأحد، ضابطا إسرائيليا برتبة نقيب بتهمة التسبب بالقتل بسبب الاهمال ولم تحدد المحكمة عقاب هذا النقيب.

ويذكر ان هذا النقيب كان قد قتل في شهر تشرين الثاني 2002 الصبي الفلسطيني محمد على نجيب زيد (16 عاما) من قرية نزلة زيد قضاء جنين عندما كان الصبي جالسا في بيت صديقه يدرسان.

وبناء على رواية صديق الشهيد يتضح ان الجندي الإسرائيلي تعمد اطلاق الرصاص على الصبي بهدف القتل.

ويذكر محمد سمير زيد ان الشهيد حضر في نفس اليوم الى بيته للدراسة. وبينما كانا يدرسان سمعا صوت المكبرات يعلن عن فرض حظر التجوال على القرية، فوقف الصبيان قرب شباك الغرفة، فشاهدا سيارة جيب عسكرية.

ويقول سمير ان جنديا إسرائيليا اخرج جسده من باب السيارة العسكرية وصوب سلاحه نحو الصبيين ثم اطلق النار فأصاب محمد الذي وقع على أرض الغرفة. ويواصل سمير رواية شهادته ليقول ان والده حاول نقل محمد بسيارته عمه للمستشفى الا ان جنود الاحتلال المرابطين على الحواجز منعوا السيارة من العبور، وبعد عدة محاولات وصلا الى المستشفى حيث حدد موت الصبي محمد .

ومن الواضح من رواية الصبي سعيد الذي كان برفقة الشهيد طيلة ذلك اليوم تثبت ان الجندي تعمد القتل، لكن المحكمة العسكرية الإسرائيلية تتهمه فقط بالتسبب بالقتل عن طريق الاهمال.

التعليقات