31/10/2010 - 11:02

مرة اخرى: المواطنون الاسرائيليون سيعوضون خسائر المستوطنين جراء فرض الضرائب على بضائعهم في اوروبا

وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي يعلن ان اسرائيل ستعوض المستوطنين عن خسائرهم التي تقدر بـ7 ملايين دولار

مرة اخرى: المواطنون الاسرائيليون سيعوضون خسائر المستوطنين جراء فرض الضرائب على بضائعهم في اوروبا
كشف وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي، ايهود اولمرت، اليوم الثلاثاء، النقاب عن قرار الحكومة الاسرائيلية تعويض المستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية وهضبة الجولان السورية المحتلة، عن الخسائر التي ستلحق بهم جراء الزامهم على دفع الضرائب لدول الاتحاد الاوروبي عن منتوجاتهم التي ستصدر الى الاسواق الاوروبية، ما يعني ان الجمهور الاسرائيلي لن يغطي تكاليف حراسة واقامة المستوطنات وما يتبعها من سياسة عسكرة واحتلال، فحسب، وانما سيضطر منذ الآن الى تعويض اغنياء المستوطنين الذين يمتهنون الصناعة والتصدير بمبلغ يضاهي 7 ملايين دولار سنويا.

وكان اولمرت قد ابلغ الاتحاد الاوروبي، امس، موافقة اسرائيل على الشروط الاوروبية الخاصة بوضع علامات مميزة على الصادرات المصنعة في المستوطنات المقامة في الاراضي العربية المحتلة. وقد قوبل بلاغه هذا بالاستنكار، اليوم، من قبل اليسار واليمين الصهيوني على حد سواء.

وكان الاتحاد الاوروبي قد اشترط وضع علامات مميزة على المنتوجات الاسرائيلية المصنعة في المستوطنات لتمييزها عن بقية البضائع الاسرائيلية، لأن الاتحاد الاوروبي يرفض الاعتراف بالمستونات كجزء من اسرائيل وبالتالي يرفض منح تخفيضات ضرائبية لمنتوجاتها.

ويشمل القرار الاوروبي كل المنتوجات الاسرائيلية التي يتم تصنيعها في القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة وهضبة الجولان.

التعليقات