31/10/2010 - 11:02

مصادر أمنية إسرائيلية تقول إنه يوجد لديها معلومات استخبارية جزئية عن مكان احتجاز شاليط..

بحسب المصادر فإنه منذ وقوع شاليط في الأسر حصلت عدة فرص توفرت فيها لإسرائيل معلومات استخبارية دقيقة أكثر، ولكنها لم تكن كافية للمصادقة على عملية للإفراج عنه..

مصادر أمنية إسرائيلية تقول إنه يوجد لديها معلومات استخبارية جزئية عن مكان احتجاز شاليط..
صرحت مصادر أمنية إسرائيلية، يوم أمس الإثنين، بأنه يوجد لدى إسرائيل اليوم معلومات استخبارية جزئية حول المكان الذي يحتجز فيها الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة، غلعاد شاليط.

وبحسب المصادر ذاتها فإنه منذ وقوع شاليط في الأسر حصلت عدة فرص توفرت فيها لإسرائيل معلومات استخبارية دقيقة أكثر.

وقالت أيضا إن الصعوبة الأساسية في عملية الإفراج عن رهينة في الأسر تكمن في القدرة على ترجمة المعلومات الاستخبارية إلى خطة عملانية، تتيح إطلاق سراح الرهينة بدون وقوع إصابات. وبحسب المصادر فإنه لم تكن لدى إسرائيل في أية مرحلة من المراحل هذه القدرة التي تسمح لرئيس الحكومة بأن يصادق على عملية من هذا النوع.

وتأتي هذه الأقوال على خلفية تصريحات رئيس هيئة أركان الجيش، غابي أشكنازي، والتي بموجبها فإن إسرائيل تعلم أن غلعاد شاليط على قيد الحياة، وترف أين يتم احتجازه، ومن يحتجزه. وأضاف أن إسرائيل تبذل جهودها على كافة المستويات من أجل الانتهاء من هذه القضية.

وكانت منظمة "ألماغور- ضحايا العمليات" الإسرائيلية قد سارعت إلى مهاجمة أشكنازي بادعاء أنه كشف معلومات استخبارية تتصل باحتجاز شاليط في الأسر في قطاع غزة.

يذكر في هذا السياق أن الناطق بلسان لجان المقاومة الشعبية، أبو مجاهد، قد أكد أن الجيش الإسرائيلي أعجز من أن يحصل على معلومة واحدة عن الجندي الأسير في قطاع غزة.

وقال في تصريحات له يوم أمس، الإثنين، إن أجهزة أمن الاحتلال حاولت عبر الكثير من الوسائل الحصول على معلومات حول الجندي الأسير، إلا أنها فشلت، وأثبتت فصائل المقاومة قدرتها على إدارة هذا الملف منذ وقوع عملية "الوهم المتبدد"، على حد قوله.

كما أضاف أبو مجاهد أنه "على أشكنازي أن يعلم أن الجندي الأسير لن يرى النور، إلا أمن خلال صفقة تبادل مشرفة يخرج فيها أسرانا الأبطال، وفقما تطالب به فصائل المقاومة الآسرة".

التعليقات