31/10/2010 - 11:02

مصادر عسكرية تتحدث عن استعدادات لعملية برية في منطقة صور..

مصادر في الجيش تقول إن لدى الجيش خططاً بعيدة المدى في لبنان تشمل منطقة صور التي يتم إطلاق الصواريخ منها على مدينة حيفا، فضلاً عن وجود بنى تحتية لحزب الله فيها..

مصادر عسكرية تتحدث عن استعدادات لعملية برية في منطقة صور..
أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن قوات الإحتلال الإسرائيلي لا تنوي التوقف، وأنها تستعد لخطة تنفيذ عملية برية في محيط مدينة صور "تقتضي استعدادات مختلفة" بحسب أحد ضباط جيش الإحتلال.

وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن جيش الإحتلال يعكف على دراسة الخطوات التالية، من منطلق أن المستوى السياسي لن يصدر أمراً بوقف إطلاق النار، خاصة مع وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، فضلاً عن تأييد بعض الأنظمة العربية التي دفعت المسؤولين الإسرائيليين إلى مواصلة الحملة العسكرية على لبنان.

وجاء أن لدى الجيش خططاً بعيدة المدى في لبنان، من بينها ما يتصل بمنطقة صور، وخاصة المناطق التي يتم إطلاق الصواريخ منها باتجاه مدينة حيفا ومحيطها.

وبحسب جيش الإحتلال فإن الوحدة الصاروخية الوسطى لحزب الله تعمل في منطقة صور، فضلاً عن بنى تحتية أخرى لحزب الله، تشمل مؤسسات اقتصادية.

وفي السياق ذاته، كان قد تناول زئيف شيف في صحيفة " هآرتس" يوم أمس، الإثنين، مسألة تواصل إطلاق الصواريخ على حيفا ودخول القوات البرية إلى لبنان، حيث عبر عن دهشته لماذا لا تتجه القوات البرية الإسرائيلية إلى مدينة صور التي تطلق منها الصواريخ إلى حيفا.

التعليقات