31/10/2010 - 11:02

معريف: المحادثات الإسرائيلية السورية أحرزت تقدما

موقع صحيفة "معريف" يدعي أنه تم إحراز تقدم في القنوات السرية بين إسرائيل وسوريا. وأن مسؤولين إسرائيليين أكدوا أن المحادثات السرية تقدمت خطوة وتجاوزت مرحلة استبيان النوايا.

معريف: المحادثات الإسرائيلية السورية أحرزت تقدما
ادعى موقع صحيفة معريف أنه تم إحراز تقدم في القنوات السرية بين إسرائيل وسوريا. وأن مسؤولين إسرائيليين أكدوا أن المحادثات السرية تقدمت خطوة وتجاوزت مرحلة استبيان النوايا.

وتزعم الصحيفة أن مسؤولين سياسيين ودبلوماسيين مقربين من دائرة الاتصالات مع الجانب السوري أكدوا يوم أمس أن المفاوضات السرية بين إسرائيل وسوريا تقدمت خطوة، وأنها تجاوزت منذ مدة مرحلة استبيان النوايا. وتقول الصحيفة إن الرقابة العسكرية تحظر نشر تفاصيل إضافية حول الموضوع.

وكان رئيس الوزاء الإسرائيلي قد أجاب، الخميس، على أٍسئلة الصحفيين حول المسار السوري، خلال جولة قام بها إلى منطقة الشمال، في ذكرى مرور سنة على حرب تموز، وقال إن لا جديد في الشأن السوري.

ويتناقض ما جاء في معريف مع تصريحات وزيرة الخارجية الإٍسرائيلية تسيبي ليفني التي نفت، الخميس، أن تكون هناك أية محادثات تجري بين سورية وإسرائيل. واتهمت سوريا بأنها «تلعب دوراً سلبياً في المنطقة»، وذلك، حسب ليفني لأنها تدعم حزب الله. معتبرة أن دعم حزب الله يعني رفض سورية الاعتراف باستقلال لبنان. وأَضافت ليفني في مقابلة مع أسبوعية "أوبزيرفر" الفرنسية، أن سوريا لديها علاقات وثيقة مع من وصفته بـ«محور الشر».


التعليقات