31/10/2010 - 11:02

مقربو بيريس: "معسكر براك قدم الوثيقة المزورة للمحكمة وليس بيرس"

محكمة داخلية في "العمل" تقرر ان بيرس قدم لها مستندا مزورا* خلافات حادة داخل حزب العمل حول تقديم موعد الانتخابات التمهيدية لانتخاب رئيس الحزب

مقربو بيريس:
قالت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم الخميس، ان محكمة داخلية في حزب العمل اقرت، في ساعة مبكرة من فجر هذا اليوم ان رئيس حزب العمل، شمعون بيرس، قدم وثيقة مزيفة للمحكمة كدليل في سياق النظر بدعوى متعلقة بتحديد موعد الانتخابات التمهيدية داخل حزب العمل.

ويأتي قرار المحكمة الداخلية في اعقاب اعلان المحامية ليمور فورير، بانه تم تزوير توقيعها الظاهر في الوثيقة.

وعلى اثر ذلك تم تقديم شكوى الى الشرطة صباح اليوم.

وقال مقربون من بيرس ان الوثيقة التي تتضمن توقيعا مزورا قدمها مقربو رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق، ايهود براك، الذي يسعى للعودة الى قيادة حزب العمل، ويدفع باتجاه تقديم موعد الانتخابات التمهيدية الداخلية في العمل.

من جهته طالب بيرس مدير ادارة الحزب، رافي الول، وضابط الامن في الحزب بتقديم شكوى الى الشرطة على خلفية الشبهات بانه تم تزوير توقيع فورير.

يشار الى ان المحكمة الداخلية في العمل رفضت هذا الاسبوع عدة طلبات استئناف تقدم بها بيرس ضد قرار يقضي بالتئام مركز الحزب يوم الاحد المقبل للتصويت سرا على موعد الانتخابات التمهيدية داخل حزب العمل.

ووجه قضاة المحكمة الداخلية في العمل انتقادات شديدية ضد بيرس، مشيرين الى انه قدم استئنافه ب"ايد غير نظيفة".

وكان بيرس قد ادعى في استئنافه الاول انه يتوجب تأجيل الانتخابات التمهيدية بسبب عدم وجود قاعة شاغرة. لكنه، وبعد ان تم حل هذه القضية وايجاد قاعة مناسبة، ادعى بيرس، في استئناف اخر، ان اجراء الانتخابات التمهيدية سيصعب على انضمام العمل للحكومة.

هذا واتهم بيرس، امس، اعضاء كنيست من حزب العمل انهم يسعون للاطاحة به بواسطة تقديم موعد الانتخابات التمهيدية لانتخاب رئيسا جديدا للحزب.

التعليقات