31/10/2010 - 11:02

موفاز: سيتم تفكيك 18 نقطة استيطانية " غير قانونية " في الايام القليلة

مصادر اسرائيلية: جميع النقاط التي قرر موفاز تفكيكها ليست مأهولة باستثناء نقطة واحد يقيم فيها عمال بناء قدموا من الصين!!

موفاز: سيتم تفكيك 18 نقطة استيطانية
تواصل وزارة " الامن " الاسرائيلية " ترويج " تصريحات وهمية يطلقها وزير " الامن " شاؤول موفاز بشان تفكيك وازالة عدد من " النقاط الاستيطانية العشوائية" في الضفة الغربية ..

ونقلت المصادر ، صباح اليوم، ان موفاز يعتزم ، غدا الاثنين، عقد اجتماع تشاوري! مع رؤساء مجلس المستوطنات لمناقشة مصير " النقاط الاستيطانية التي يصمم على تفكيكها .."!

واضافت ان قرارا بتفكيك 18 نقطة استيطانية عشوائية في غضون الايام القليلة القادمة، قد اتخذ بصورة نهائية ...موضحة مع ذلك ان " قرار التفكيك لن يطال الا تلك النقاط العشوائية التي تم بناؤها مؤخرا"..

في غضون ذلك، كشفت صحيفة " يديعوت احرنوت" في عددها الصادر اليوم ان " جميع النقاط التي قرر موفاز تفكيكها ليست مأهولة باستثناء نقطة واحد يقيم فيها حوالي ثمانين عامل بناء قدموا الى اسرائيل من الصين".

وكانت حركة " سلام الان " الاسرائيلية قد اعتبرت تصريحات موفاز المتعلقة بنيته تشديد المراقبة على بناء مواقع استيطانية جديدة في الضفة الغربية ، غير جادة وكاذبة وتأتي في وقت تستمر فيه اعمال البناء في المستوطنات ونشر العديد من المناقصات لبناء عشرات الوحدات السكنية الجدية في المستوطنات بما فيها تلك التي تسميها إسرائيل "غير قانونية".

وكان تقرير سابق لحركة " سلام الان " قد كشف عن ان الحكومة الإسرائيلية ليس فقط لم تقم بازالة اي من هذه النقاط الاستيطانية وانما قامت بربط العديد منها بشبكة الشوارع خلال الأشهر الأخيرة، وأشار التقرير أيضا الى انه تم اقامة 103 موقعا استطيانيا كهذا في السنوات الأخيرة.

انظر ايضا :


لجنة برلمانية اسرائيلية تصادق على تحويل 120 مليون شيكل لتعزيز البناء الاستيطاني

التعليقات