31/10/2010 - 11:02

موفاز يمنع وفدا من نواب حزب "العمل" من التقاء أبو مازن

وزير الامن يدعي انه رفض الطلب حفاظا على سلامة النواب الاسرائيليين * "العمل": رفض الطلب يضع علامات تساؤل على النوايا الحقيقية لحكومة شارون

موفاز يمنع وفدا من نواب حزب
قالت مصادر مطلعة في حزب العمل، الليلة، ان وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، منع وفدا من نواب حزب العمل، من السفر الى رام الله، الثلاثاء، للاجتماع برئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس (ابو مازن).

وادعى موفاز انه قرر منع النواب من السفر الى رام الله تحسبا لتعرض حياتهم الى الخطر!

وقالت المصادر ان الامين العام للحزب، اوفير بينس، توجه، قبل عدة أيام، الى موفاز طالبا السماح للوفد بالسفر الى رام الله، الا ان موفاز رفض الطلب، مستعينا بقرار اسرائيلي يمنع دخول الاسرائيليين الى مناطق السلطة الفلسطينية. ويوم امس، توجه بينس ثانية الى موفاز طالبا السماح بسفر الوفد معتبرا ان التطورات السياسية التي نجمت بعد "تبني" الحكومة الاسرائيلية لخارطة الطريق، "تجعل اجراء الزيارة في غاية الاهمية". واكد ان النواب الفلسطينيين تعهدوا بالحفاظ على أمن وسلامة نظرائهم الاسرائيليين. لكن موفاز رفض هذا الطلب، ايضاً.

وقال بينس معقبا، انه كان يجب على موفاز الشعور بالسرور ازاء استئناف الاتصالات بين الجانبين، لكن اصراره على منع الزيارة يضع علامات تساؤل على نوايا الحكومة الاسرائيلية.

يشار الى ان الوفد كان سيضم النواب بينس وافرايم سنيه ويولي تمير.

التعليقات