31/10/2010 - 11:02

موفاز يهدد بخطوات عنيفة في حال إطلاق سراح سعادات والشوبكي من سجن أريحا..

موفاز:" إن إطلاق سراح قاتلي زئيفي سيؤدي إلى رد إسرائيلي عنيف، لأن ذلك يشكل خرقاً للإتفاق بين إسرائيل والسلطة. وعلى رئيس السلطة أن يتدخل لمنع إطلاق سراحهم"!

موفاز يهدد بخطوات عنيفة في حال إطلاق سراح سعادات والشوبكي من سجن أريحا..
هدد وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤل موفاز بخطوات عنيفة ضد السلطة الفلسطينية في حال قيامها بإطلاق سراح أحمد سعادات، الأمين العام للجبهة الشعبية، وأربعة من عناصر المقاومة في الجبهة الشعبية بالإضافة إلى مسؤول الإدارة المالية لقوات الأمن الفلسطينية العميد فؤاد الشوبكي.

وجاءت أقوال موفاز هذه في أعقاب النشر عن تفاهمات بين حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشأن إطلاق سراح المعتقلين في سجن أريحا.

وقال موفاز:" إن إطلاق سراح قاتلي الوزير رحبعام زئيفي (غاندي) سيؤدي إلى رد إسرائيلي عنيف، لأن ذلك يشكل خرقاً للإتفاق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وعلى رئيس السلطة، محمود عباس، أن يتدخل لمنع إطلاق سراحهم" على حد قوله.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن السلطة الفلسطينية قامت في الأسبوع الماضي بإطلاق سراح 50 معتقلاً في سجن أريحا، بعد إنتخابات المجلس التشريعي، وقامت قوات الإحتلال بتشديد الرقابة على السيارات المتجهة من أريحا إلى رام الله.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطة الفلسطينية كانت قد اعتقلت سعادات في 15/1/2002 في الضفة الغربية وأودعته سجن أريحا مع المتهمين بقتل زئيفي، تحت رقابة أميركية وبريطانية. وكانت المحكمة العليا الفلسطينية قد أصدرت قرارا بإطلاق سراحه غير أن السلطة الفلسطينية أعلنت رفضها إطلاق سراحه بسبب التهديدات الإسرائيلية باغتياله.

التعليقات