31/10/2010 - 11:02

موفاز يواصل التحريض على عرفات ويتهمه باعطاء الضوء الاخضر مجددا لتنفيذ عمليات داخل اسرائيل!

الاوساط الفلسطينية تحذر من العواقب التي قد تترتب عن مثل هذا التحريض المتواصل، وما يمكن ان يلحقه من ضرر فادح بامكانيات التقدم في التسوية السياسية

موفاز يواصل التحريض على عرفات ويتهمه باعطاء الضوء الاخضر مجددا لتنفيذ عمليات داخل اسرائيل!
في اطار التحريض الاسرائيلي السافر والمنهجي ضد الرئيس عرفات، من قبل العديد من المسؤولين الاسرائيليين وفي مقدمتهم رئيس الحكومة، أريئيل شارون وبهدف خلق الذرائع لعدم تنفيذ الاستحقاقات الاسرائيلية التي تم الاتفاق حولها مع الطرف الفلسطيني، عاد وزير " الامن " الاسرائيلي، شاؤول موفاز اليوم مجددا لتوجيه التهم الى الرئيس عرفات زاعما ان الاخير اعطى الضوء الاخضر لتنفيذ عمليات ضد اسرائيل بهدف نسف عملية التسوية ...

واضاف موفاز في تقرير امني قدمه الى المجلس الوزراي في جلسته اليوم ان عملية التسوية مع الفلسطينيين ستتوقف فورا في حال وقوع " عمليات ارهابية " مضيفا ان الخطوات التي تتخذها اسرائيل والتنازلات - على حد تعبيره - قابلة للمراجعة والتغير وهي مرهونة بمدى تقدم الفلسطينيين بمحاربة الارهاب في المناطق التي ستوكل اليهم المسؤوليات الامنية عنها..!

يشار الى ان الاوساط الفلسطينية كانت قد عبرت عن رفضها وادانتها بشدة للتحريض الاسرائيلي الرسمي ضد الرئيس عرفات، محذرة من العواقب والنتائج الخطيرة التي قد تترتب عن مثل هذا التحريض المتواصل، وما يمكن ان يلحقه من ضرر فادح بامكانيات التقدم في المسيرة السليمة.

ودعت المجتمع الدولي واللجنة الرباعية والاتحاد الاوروبي وكافة دول العالم الى رفض ونبذ هذا التحريض السافر وغير المسؤول الصادر عن القيادات الاسرائيلية. كما دعت الاسرائيليين انفسهم الى رفض وادانة هذه التصريحات.

التعليقات