31/10/2010 - 11:02

نتنياهو يؤجل انتخاب القائمة في "ليكود" لمنع فيغلين من ترشيح نفسه

حسب اقتراح نتنياهو: يمنع كل من سجن لمدة تزيد على ثلاثة أشهر في الماضي أو يملك ملفًا جنائيًا من ترشيح نفسه لمكان في قائمة "ليكود". بما معناه يمنع فيغلين الذي سجن في الماضي لمدة تسعة أشهر

نتنياهو يؤجل انتخاب القائمة في
قرّر رئيس حزب "ليكود" المنتخب، بنيامين نتنياهو، بالأمس، تأجيل موعد الانتخابات التمهيدية لقائمة "ليكود" في الكنيست لمدة أسبوع (من الثالث من يناير/ كانون الثاني حتى التاسع من الشهر ذاته) من أجل منع رجل اليمين المتطرف، موشيه فيغلين، من ترشيح نفسه على مكان في القائمة.

وكان نتنياهو اتخذ قراره هذا بعد مشاروات مع مستشارين قضائيين، بحيث يتم تأجيل موعد الانتخابات لمدة اسبوع ليتسنى له التغيير في دستور "ليكود" لمنع فيغلين من ترشح نفسه.

وسيقترح نتنياهو تغييرًا مفاده بأن من له ملف جنائي في الشرطة الاسرائيية وسجن في الماضي لفترة تزيد عن ثلاثة أشهر سيمنع من ترشيح نفسه على مكان في القائمة.

ويذكر أنه في العام 1997 أدين اليميني فيغلين في المحكمة الاسرائيلية نتيجة نشاطه في حركة "زو ارتسينو" (هذه بلادنا) وحكم عليه بالسجن لمدة تسعة أشهر فعليًا.

وأفادت مصادر أنه في حال عدم تغيير الدستور فإن فيغلين سيحصل على مكان متقدم في قائمة الليكود نظرًا لدعم أكثر من 130 عضو مركز ليكود له.

وهاجم عضو الكنيست، ميخائيل رتسون، في مقابلة للإذاعة الاسرائيلية الرسمية اليوم، رئيس الحزب نتنياهو وخطوته لمنع فيغلين من ترشيح نفسه.

إلا أن رتسون منح مقابلة اخرى لاذاعة الجيش الاسرائيلي ونفى فيها معارضته لخطوة نتنياهو.


التعليقات