31/10/2010 - 11:02

نتنياهو يقول انه تلقى عرضا بتولي وزارة المالية في ايطاليا

-

نتنياهو يقول انه تلقى عرضا بتولي وزارة المالية في ايطاليا
قال المرشح لرئاسة حزب الليكود ورئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق بنيامين نتنياهو اليوم الخميس انه رفض مؤخرا عرضا بتولي منصب وزير المالية في الحكومة الايطالية.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال مؤتمر لنقابة المحامين في تل ابيب اليوم انه تلقى عرضا من صناعي ايطالي رفيع المستوى بتولي منصب وزير المالية في الحكومة الايطالية لكنه رفض العرض. واوضح نتنياهو ان الصناعي الايطالي الذي قدم له العرض هو رجل الاعمال كارلو دي بنديتي.

وهاجم نتنياهو خلال مؤتمر نقابة المحامين رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون وحزبه "كديما" قائلا ان هناك "سرا معلنا وهو ان شارون وكديما يخططون لانسحاب كبير" وصفه انه سيكون "أم كل الانسحابات".

من جهة اخرى افاد استطلاع للرأي نشرته الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم ان نسبة التأييد لنتنياهو وخصمه الرئيسي في المنافسة على رئاسة الليكود وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم اصبحت متساوية تقريبا.

وافاد الاستطلاع بان نتنياهو يحظى بتأييد 40.2% من اعضاء الليكود فيما حظي شالوم بتأييد 39% من اعضاء الليكود.
واعرب مقربون من نتنياهو مؤخرا عن تحسبهم من خسارة المنافسة لصالح شالوم بسبب التنظيم القوي في معسكر شالوم.

ويرفض نتنياهو حتى الان التصريح بانه سيبقى على نشاطه السياسي ضمن حزب الليكود في حال خسر المعركة على رئاسة الليكود لصالح شالوم.

وكان شالوم قد طالب نتنياهو بالالتزام بالبقاء في الحلبة السياسية في جال خسر رئاسة الليكود وعدم ترك الحلبة السياسية لصالح اعماله الخاصة.

التعليقات