31/10/2010 - 11:02

"نيويروكر": الموساد الإسرائيلي يتجسس على ايران وسوريا

الصحفي سيمور هيرش يقول في مقابلة مع السي ان ان ان مئات أفراد الموساد الإسرائيلي يتواجدون في المنطقة الكردية من العراق للتجسس على ايران وسوريا

تكشف الاسبوعيى الأمريكية "نيويركر" في عددها الصادر غدا (الاثنين) عن وجود المئات من أفراد الموساد والاستخبارات الإسرائيلية في مناطق شمالي العراق بهدف التجسس على المنشآت الايرانية، والذين يعلمون بالتجسس على سوريا أيضا ومحاولة تأجيج الصراع الطائفي عبر اقامة علاقات مع بعض الأكراد في سوريا.

هذا ما يكشف عنه التحقيق الذي أعده الصحفي سيمور هيرش، الذي قال مساء اليوم في مقابلة مع شبكة السي ان ان ان "أفراد الموساد والاستخبارات الإسرائيلية يتواجدون في المنطقة الكردية شمال العارق بهدف جمع المعلومات الاستخبارية حول المشروع النووي الايراني، وانهم متورطون بمساعدة الأقلية الكردية في سوريا". ويقدر هيرش عدد هؤلاء بالمئات.

ويقول هيرش نقلا عن ضابط استخبارات إسرائيلي قوله ان إسرائيل غير مقتنعة بامكانية "نجاح" الولايات المتحدة في العراق ولذلك فان إسرائيل بدأت بالعمل على ارسال أفراد الاستخبارات للعراق.

ويكشف التقرير الذي تنشره صحيفة النيويركر ان إسرائيل وضعت مجسات ومعدات تجسس على الحدود الكردية الايرانية لمراقبة تطور المشروع النووي الايراني ومشآتها الذرية، وتضيف الصحيفة ان إسرائيل نجحت بحل شيفرة اتصال ايرانية وعن طريقها تتجسس على العلاقات والاتصالات بين ايران والباكستان بهذا الخصوص.

ويذكر ان الصحفي والمحقق هيرش كان قد كشف عن العديد من القضايا الصحفية وكان اخرها الكشف عن الممارسات الوحشية للجيش في العراق واعمال تعذيب السرى في سجن ابو غريب كما كشف عن علم رامسفيلد في كل هذه الأمور.

التعليقات