31/10/2010 - 11:02

"هآرتس": اطباء شارون اخفوا اصابته بمرض اشد خطورة من العاهة القلبية التي ترافقه منذ الولادة

معلومات طبية تقول ان شارون عاني من حدوث ثقب بين البطين الأيمن والبطين الأيسر في القلب وجريان الدم في اتجاه معاكس من شأنه تسريع اصابته بجلطة دماغية حادة

كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، معلومات طبية حول حالة رئيس الحكومة الاسرائيلية اريئيل شارون، تشير فيها الى ان وضعه الصحي بعد اصابته بالجلطة الدماغية الاولى في 18 كانون الاول 2005 كانت اشد خطورة مما عرضه الاطباء والمستشارين خلال مؤتمرين صحفيين عقدا في ذلك الوقت.

وحسب الصحيفة فان معلومات طبية وصلت اليها تشير الى ان شارون عانى من امراض قلبية اشد خطورة من العاهة القلبية التي اعلن عنها الاطباء في حينه.

وقال اطباء للصحيفة انه كان من المفضل الاسراع باجراء عملية القسطرة لشارون وعدم السماح له بمغادرة المستشفى بعد اصابته بالجلطة الدماغية الاولى، خشية اصابته بنزيف دماغي. وقال احد الاطباء للصحيفة انه لو تم تقديم موعد القسطرة لكان يمكن منع اصابة شارون بالنزيف الدماغي الذي نقل على اثره الى المستشفى حيث لا يزال يرقد هناك في حالة خطرة، كما انتقد الاطباء السماح لشارون بالتوجه الى مزرعته في الجنوب، بعيدا عن المستشفى، قائلين انه لو وصل شارون الى المستشفى في وقت مبكر لكان يمكن تلافي انتشار الجلطة.

وقالت "هآرتس" انه خلافا لما اعلنه الاطباء من ان شارون مصاب بعاهة في القلب منذ الولادة، فان المعلومات التي وصلتها تشير الى اصابته بامراض اخطر، احدها حدوث ثقب كبير بين البطين الايمن والايسر في القلب من شأنه تسريع اصابة المريض بجلطة دماغية حادة، وهو ما لم يكشفه الاطباء للجمهور حين قرروا نشر الملف الطبي لشارون.

وبسبب هذا الثقب يعاني شارون من جريان معاكس للدم بين البطين الايمن والايسر في القلب، الامر الذي يشير الى عاهة في الرئتين ايضا، وهذا ما يمكنه ان يؤدي ايضا الى نزيف دماغي.

التعليقات