31/10/2010 - 11:02

هآرتس تكشف عن تحقيق أجري مع أولمرت عام 1991 بشبهة تمويل رحلات عائلته من تبرعات لكتلة الليكود..

-

هآرتس تكشف عن تحقيق أجري مع أولمرت عام 1991 بشبهة تمويل رحلات عائلته من تبرعات لكتلة الليكود..
كشفت صحيفة "هآرتس"، مساء اليوم الجمعة، أن الشرطة كانت قد حققت في العام 1991 بشبهات تشير إلى أن جهات خارجية مولت رحلات خاصة لعائلة إيهود أولمرت إلى خارج البلاد عن طريق شركة "ريشون تورز". وانتهى التحقيق في حينه بعدم تقديم لائحة اتهام بهذا الشأن، بعد أن تقرر أنه لا يوجد أدلة كافية.

وكانت الشبهات تشير إلى أن معظم التمويل لرحلة عليزا أولمرت وإبنتها ميخال كان بمبالغ نقدية تم جمعها كتبرعات لكتلة الليكود خلال المعركة الانتخابية التي جرت في العام 1988. وفي حينه أشغل أولمرت منصب أمين الصندوق في الليكود. واليوم يجري التحقيق مع أولمرت بشبهة تمويل رحلات عائلته إلى خارج البلاد من أموال الجمهور التي تم الحصول عليها عن طريق الخداع.

كما أشارت "هآرتس" أنه بالضبط مثل التحقيق الحالي، فقد تم التحقيق مع أولمرت في بداية العقد الماضي من قبل الوحدة القطرية للتحقيق في الاحتيال، وفي حينه أيضا، مثلما يحصل اليوم، تم التحقيق مع أولمرت بهذا الشأن بالإضافة إلى مساعدته المقربة منه شولا زاكين.

وبحسب التحقيقات السابقة، فإن عليزا أولمرت سافرت إلى نيويورك في تشرين الثاني/ نوفمبر 1988، مع ابنتها ميخال، إلى معرض صور شاركت فيه بنفسها. وكانت تلك الرحلة خاصة وبلغت تكلفتها 4078 دولار، وفي حينه تم شراء التذاكر من شركة "ريشون تورز". وفي حينه أشارت الشبهات إلى أنه قد تم تمويل هذه الرحلة من خلال التبرعات التي جمعت لكتلة الليكود.

التعليقات