31/10/2010 - 11:02

هنغبي يعلن دعمه لليفني لرئاسة "كاديما"..

-

هنغبي يعلن دعمه لليفني لرئاسة
أعلن عضو الكنيست تساحي هنغبي، صباح اليوم الأربعاء، عن دعمه لوزير الخارجية، تسيبي ليفني، في المنافسة لرئاسة "كاديما".

وفي مقابلة مع إذاعة "صوت إسرائيل" قال هنغبي، الذي يعتبر أحد المركزيين في الحزب، إن "ليفني مثل شارون في موقفها من الفكرة المركزية التي تقول إن مصلحة إسرائيل تقتضي أن يكون في قيادتها حركة سياسية رسمية مركزية تعرف كيف تجمع بين الرؤى المختلفة والتي هي محط إجماع".

كما تطرق إلى قضية الخلفية الأمنية أو عدم وجودها (مع الإشارة إلى أن ليفني هي خريجة الموساد)، وقال إن هناك أهمية كبيرة للرؤية السياسية الواضحة. وفي هذا السياق رد على ادعاءات وزير الأمن إيهود باراك بشأن القرار 1701 والذي اعتبره فاشلا، وقال إن حزب الله لم يطلق النار منذ أكثر من سنتين، في حين أنه لم يكن بالإمكان قول ذلك بعد الإنسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في عهد باراك، على حد قوله.

يذكر أن وزير الموصلات شاؤل موفاز قد نال، يوم أمس الثلاثاء، تأييد وزيرة السياحة روحاما أفراهام، وعضوي الكنيست دافيد طال وعتنيئيل شنلر.

وتشير التقارير الإسرائيلية إلى أن ليفني تتمتع بتأييد غالبية أعضاء الكتلة، وبضمنهم وزير المالية روني بار أون وتساحي هنغبي. وفي المقابل فقد وجد موفاز صعوبة في الحصول على تأييد من الكتلة، إلا أنه تمكن في الأيام الأخيرة من نيل ثقة وزير الهجرة زئيف بويم، وعضوة الكنيست رونيت تيروش، وانضم إليهم لاحقا الوزيرة أفراهام، وشنلر وطال.

التعليقات