31/10/2010 - 11:02

والد جندي إسرائيلي أسير يبلغ باستكمال اتفاق صفقة تبادل أسرى

ممثل أولمرت في ملف الإسرائيليين الأسرى يبلغ عائلة ريغيف بأنه يوجد صفقة تبادل * عائلة القنطار لم تبلغ بموعد محدد * مصدر أمني لبناني يرجح أن تتم الصفقة خلال أيام قليلة..

والد جندي إسرائيلي أسير يبلغ باستكمال اتفاق صفقة تبادل أسرى
قال تسفي ريغيف، والد الأسير الإسرائيلي لدى حزب الله إلداد ريغيف، اليوم الإثنين، إنه أبلغ باستكمال صفقة التبادل لإطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لدى حزب الله.

وفي حديثه مع إذاعة صوت إسرائيل، قال ريغيف الأب: "لقد قال لنا عوفر ديكل، الممثل الخاص لرئيس الحكومة في ملف الأسرى الإسرائيليين، إنه بشكل عام سيكون هناك صفقة".

وأضاف ريغيف أنه لا يزال لا يعلم بالحالة الصحية للجنديين الأسيرين. وقال إن أحدا لا يعرف. وأضاف أنه في حال تلقوا علاجا طبيا فور وقوعهما في الأسر، فإنهما لا يزالان على قيد الحياة. كما أشار إلى التقديرات التي تستبعد أن يكونا على قيد الحياة.

وبحسبه فإن عائلتي الجنديين الأسيرين لم تحصلا على أية معلومات جديدة في الأيام الأخيرة.

إلى ذلك، من المقرر أن يلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، يوم غد الثلاثاء، مع عائلة مساعد الطيار الإسرائيلي المفقود رون أراد. وتشير التقديرات إلى أن اللقاء سيكون له علاقة بالتقدم في المفاوضات لإنجاز صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله. حيث يتوقع أن يشرح أولمرت اعتباراته في الدفع قدما بصفقة التبادل التي سيطلق فيها سراح الأسير اللبناني سمير القنطار، الذي كان يعتبر ورقة المساومة الموجودة بيد إسرائيل من الحصول على معلومات بشأن مصير أراد.

وكانت صحيفة "هآرتس" قد أوردت هذا النبأ في سياق تقرير تناول ما نشرته صحيفة "السفير" اللبنانية، اليوم الإثنين، والذي جاء فيه أن عائلة الأسير اللبناني القنطار قد أعربت عن تفاؤلها إزاء قرب الإفراج عنه. وقال شقيقه بسام القنطار إن "كل المؤشرات إيجابية حتى الآن". وأضاف أن أسرة القنطار لم تبلغ حتى الآن من أي طرف بموعد محدد للإفراج عنه، لكن مصدرا أمنيا لبنانيا توقع أن يتم ذلك بين 20-25 من الشهر الحالي.

ومن جهتها فإن صحيفة "يديعوت أحرونوت" كانت قد ذكرت في عددها الصادر يوم أمس، الأحد، أن المجلس الوزاري سيصادق في الأيام القليلة القادمة على قرار الإفراج عن القنطار، مشيرة إلى أن القرار يحظى بتأييد معظم الوزراء.


التعليقات