31/10/2010 - 11:02

ورشة عمل لحلف "ناتو" في مدينة حيفا في شمال إسرائيل

الأردن بين الدول المشاركة في أعمال المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار "بناء بنية تحتية لرد فعل طبي للإرهاب"

ورشة عمل لحلف
بدأت مساء أمس الأحد في مدينة حيفا، ورشة عمل لحلف "ناتو" تستمر حتى الخميس القادم، وتتناول الورشة قضية التعامل مع حوادث كثيرة الإصابات. وجاءت الورشة على خلفية التعاون بين إسرائيل والبرتغال وايطاليا، وتحت رعاية برنامج "ناتو" حول "العلم في خدمة الأمن". وتعقد تحت عنوان "بناء بنية تحتية لرد فعل طبي للإرهاب".

ويشارك في الورشة 30 مشتركًا من ايطاليا وبلجيكا وتركيا والبرتغال والولايات المتحدة وانجلترا وتشيكيا وفرنسا وألمانيا والأردن.

وقال مسؤولون في وزارة الصحة الإسرائيلية إن هدف الورشة إعداد ورقة عمل ونظم لرد فعل الجهاز الطبي لعملية كبيرة، حيث سيتم التداول في عدة مواضيع منها: حوادث كثيرة الإصابات، تنظيم وإدارة حوادث كثيرة الإصابات في مكان الحادث وفي المستشفى، تحديد نوعية الإصابة وإخلاء المصابين وتطهيرهم من المواد الكيماوية العالقة والدفاع عنهم. وسيتم كذلك نقاش جاهزية الطاقم الطبي في عدة مستويات، ومراكز المعلومات والاتصال بين العاملين في مكان الحدث وبين الطواقم الطبية، وجودة العلاج الطبي وتحسينه وخلاف ذلك.

وتقام الورشة تحت رعاية وزارة الخارجية ووزارة الأمن ووزارة الصحة والمركز الطبي "رمبام" في حيفا حيث ينظمها طاقم المدرسة الدولية لدراسة التراوما والطب السريع في المركز الطبي. وسيستمع المشاركون في ورشة العمل هذه إلى محاضرات من متخصصين دوليين في مجالات عديدة لمواجهة الكوارث التي تؤدي على العديد من الإصابات.

وتحدث في افتتاح الورشة كل من وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤول موفاز، والدكتور باوستو بادرتسيني مدير برنامج "ناتو" وكذلك رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف، ومسؤولين في وزارة الصحة والمركز الطبي رمبام.

التعليقات