31/10/2010 - 11:02

يدلين يدعي أن عناصر "القاعدة" و"الجهاد العالمي" دخلوا قطاع غزة..

-

يدلين يدعي أن عناصر
في حديثه أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، قال رئيس الاستخبارات العسكرية (أمان)، عاموس يدلين، يوم أمس الثلاثاء، إن العشرات من ناشطي "القاعدة" و"الجهاد العالمي" قد دخلوا إلى قطاع غزة في أعقاب فتح الحدود في محور فيلاديلفي.

وبحسب يدلين، فإنه علاوة على ناشطي "القاعدة والجهاد العالمي" فقد دخل قطاع غزة خبراء متفجرات ومهندسون وقناصون كانوا قد تدربوا في سورية وإيران. كما ادعى أن الفلسطينيين تمكنوا من تهريب أموال وأسلحة كثيرة.

وادعى يدلين أيضا أن حركة حماس تخطط لـ"عملية نوعية"، مثل أسر جنود آخرين. وأضاف أن حماس تخطط لتنظيم مظاهرة احتجاجية أخرى ضد الحصار المفروض على القطاع.

وفي سياق ذي صلة، أبرز موقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة اتهامات رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لحركة حماس بأنها ساعدت تنظيم "القاعدة" على التمركز في قطاع غزة.

وقال عباس في تصريحات صحفية "أعتقد أن القاعدة موجودة في الأراضي الفلسطينية وتحديدا في غزة، والذي جاء بالقاعدة حركة حماس والذي يساعدها على الدخول والخروج بالطرق المعروفة هو حركة حماس".

إلى ذلك، نفت حماس ووزارة الداخلية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة بشدة هذه الاتهامات، معتبرة أنها "ادعاءات عارية عن الصحة".

وقال القيادي في حركة حماس أيمن طه في تصريح صحفي إنه "لا وجود لتنظيم القاعدة في قطاع غزة وإن كل الموجودين في الساحة الفلسطينية في غزة هم فصائل وطنية وإسلامية معروفة للجميع.

التعليقات