31/10/2010 - 11:02

يعلون: "الجيش يبذل قصارى جهده من اجل عودة المفقودين الى البيت في اقرب وقت ممكن"

ويواصل التحريض: يجب حلّ هذه الظاهرة (حزب الله ) المتمثلة بميليشيا مسلحة داخل دولة ذات سيادة، تمارس الإرهاب من داخل هذه الدولة" !

يعلون:
وفي جوابه على سؤال خلال مقابلة اجريت معه اليوم، حول امكانية ان يتحول " حزب الله من منظمة ارهابية - على وصف المصدر - الى " حزب اخر " في لبنان "، قال يعلون انه لا يمكن القبول بان تعمل ميليشيات مسلحة وتستمد قوتها وتسليحها من ايران وسوريا داخل دولة ذات سيادة ...اللبنانيون يعرفون انهم من سيدفع الثمن..وقد اوضحنا انه بدون توفير الامن على الحدود الشمالية لن تحظى بيروت هي الاخرى بالامن ...وهذا تم استيعابه بشكل سريع على ما يبدو .." !

واضاف : " الهدف هو حلّ هذه الظاهرة المتمثلة بميليشيا مسلحة، منظمة مسلحة داخل دولة ذات سيادة، تمارس الإرهاب من داخل هذه الدولة" ! وفي جوابه على سؤال حول ما اذا كانت اسرائيل قد اوضحت موقفها هذا لـ حزب الله، قال يعلون : نحن لا نتحدث مع حزب الله في هذه القضايا ...الامريكان والاوروبيون يقولون ما يستدعي قوله للسوريين وللبنانيين..

وفي ما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى، اكتفى يعلون بتكرار ما كان قد ردده غيره من المسؤولين العسكرين مؤخرا من ان " الجيش ملتزم تجاه جنوده الذين تم ارسالهم للقيام بتنفيذ مهمات ولم يعودوا...مشددا على ان الجيش سيبذل قصارى جهده من اجل اعادتهم لبيوتهم "..واشار يعلون الى ان معالجة هذه القضية تتم خلال اجتماعات تعقد بصورة مغلقة رافضا الخوض بمعالجة هذه القضايا علانية.

وحول الموعد المتوقع لاتمام الصفقة وهل ستكون في الايام القليلة القادمة ( قبيل عيد رأس السنة العبرية )، قال يعلون : لنا تجربة في ملف تبادل الاسرى وخاصة مع حزب الله..لا اريد ان اتنبأ ولكننا نبذل قصارى جهدنا من اجل عودتهم الى البيت في اقرب وقت ممكن"..واصل رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش الاسرائيلي، اللواء موشيه بوغي يعلون، التحريض على الحكومة اللبنانية و سوريا وايران مكررا مواقفه السابقة المعروفة بان منظمة حزب الله اللبنانية " ميليشيا مسلحة ارهابية يجب تفكيكها وتجريدها من السلاح.."

التعليقات