31/10/2010 - 11:02

يعلون يصدر تعليمات لجيش الاحتلال باعداد خطة لحملة عسكرية واسعة في القطاع

اوامر يعلون تأتي بعد ساعات من قرار السلطة الفلسطينية بمنع "اعمال العنف ضد اسرائيل"* مصادر عسكرية اسرائيلية: "تنفيذ عملية عسكرية في حال استمرار اطلاق القسام والهاون"

يعلون يصدر تعليمات لجيش الاحتلال باعداد خطة لحملة عسكرية واسعة في القطاع
اصدر رئيس أركان الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون اليوم الاثنين اوامر للجيش الاسرائيلي باعداد "خطة عسكرية واسعة النطاق" لتنفيذ حملة عسكرية في قطاع غزة.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان يعلون اجرى اليوم مداولات مع قيادة الجيش الاسرائيلي واصدر في نهاية الاجتماع باعداد خطة عسكرية واسعة النطاق في القطاع.

واضافت المصادر ذاتها بان القيادة الجنوبية للجيش الاسرائيلي بدأت باعداد خطة كهذه.

ونقلت الاذاعة عن مصادر العسكرية قولها ان هذه الخطة ستبقى في هذه الاثناء بمثابة "خطة درج" وسيتم تنفيذها فقط في حال لم يوقف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) "النشاط الارهابي الفلسطيني".

ونقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني عن مصادر في امنية اسرائيلية قولها انه سيتم تنفيذ الخطة العسكرية "فقط في حال استمرت اعمال الارهاب ولم تنجح اجهزة الامن الفلسطينية في السيطرة على المسلحين وفي حال تواصل اطلاق صواريخ قسام وقذائف الهاون".

ويذكر ان تعليمات يعلون صدرت بعد ساعات قليلة من اعلان الوزير الفلسطيني عزام الاحمد عن ان ابو مازن اصدر تعليمات لاجهزة الامن الفلسطينية بالعمل على "وقف العنف ضد اسرائيل".

ويتوجه ابو مازن غدا الاربعاء الى غزة لعقد سلسلة اجتماعات مع الفصائل الفلسطينية في اطار الحوار الفلسطيني-الفلسطيني.

كما تأتي تعليمات يعلون في ظل الاعلان عن "حداد واضراب عام" اليوم في مدينة سديروت بجنوب اسرائيل احتجاجا على استمرار سقوط صواريخ قسام في المدينة وفي اعقاب عملية كارني مساء الخميس الماضي.

ونظم سكان سديروت اليوم تظاهرة شارك فيها الالاف وطالبوا الجيش الاسرائيلي بعمل "كل شيء" من اجل وقف سقوط صواريخ القسام.

وطالب المتظاهرون اليوم وفي مظاهرة نظموها امس ايضا رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بالاستقالة.

الى ذلك دعت بلدية سديروت سكان المدينة الى المشاركة في مسيرة ستجري غدا وتنطلق من سديروت باتجاه بلدة بيت حانون الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

وفي هذا السياق قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان يعلون سيشارك غدا في اجتماع للجنة سرية في الكنيست متفرعة عن لجنة الخارجية والامن وستبحث اللجن السرية في "سبل منع اطلاق صواريخ قسام من القطاع".

واضافت الاذاعة انه سيتم خلال اجتماع اللجنة السرية عرض "حلول تكنولوجية ممكنة بمشاركة ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي مسؤولين عن معالجة الموضوع".

التعليقات