31/10/2010 - 11:02

يعلون يعلن ان الجيش الاسرائيلي سيبقى في القطاع اسابيع

وحول المجازر التي ارتكبها جيشه، قال: "العمليات التي جرت حتى الان ناجحة، بالرغم من انها لم تمنع محاولات تسلسلل الى ناحال عوز او اطلاق صواريخ قسام".

يعلون يعلن ان الجيش الاسرائيلي سيبقى في القطاع اسابيع
قال رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي، موشيه يعلون، اليوم الاحد، ان الجيش الاسرائيلي "سيواصل الحملة العسكرية في شمال قطاع غزة خلال الاسابيع القادمة".

واشارت الاذاعة الاسرائيلية العامة، الى ان تصريحات يعلون، التي بثتها الاذاعة، جاءت خلال جولة تفقدية قام بها في شمال القطاع.

واعترف يعلون بان عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال حملة "ايام التوبة"، منذ ليل الثلاثاء الماضي وصل الى اكثر من ستين، "غالبيتهم الساحقة من الارهابيين"، على حد ادعائه.

لكن يعلون ادعى بان غالبية القتلى الفلسطينيين من المقاتلين الفلسطينيين.

وقال يعلون ان "بحسب المعلومات المتوفرة لدينا حتى الان، فقد تمكنا من قتل سبع خلايا قامت باطلاق صواريخ القسام، وبضمنها الخلية التي تمكنت اليوم من اطلاق صاروخ باتجاه النقب".

واضاف انه "حسب معلوماتنا ايضا، فان ثلاثة من اعضاء الخلية قتلوا، والعمليات العسكرية تسير وفق المخطط".

وقال انه "ليس هناك خطوة واحدة في الحرب ضد الارهاب. يتوجب القيام بسلسلة عمليات متواصلة. والعمليات التي جرت حتى الان ناجحة، بالرغم من انها لم تمنع محاولات تسلسلل الى ناحال عوز او اطلاق صواريخ قسام".

وكان يعلون يشير بذلك الى نجاح مجموعة مؤلفة من اربعة مقاتلين فلسطينيين بالتسلل عبر الجدال العازل المحيط بالقطاع والوصول الى مشارف القرية التعاونية ناحل عوز في النقب، يوم الجمعة الفائت.

وتابع يعلون قائلا ان القوات الاسرائيلية تستعد لتنفيذ عمليات عسكرية "ليس لايام فحسب وانما لاسابيع ايضا".

وحول مقتل مدنيين فلسطينيين زعم يعلون ان "الجيش الاسرائيلي ينفذ عمليات دقيقة قدر الامكان"، متهما المقاتلين الفلسطينيين "باستخدام المدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية".

وادعى يعلون، ايضا، ان "سيارات تابعة للامم المتحدة استخدمت اكثر من مرة، من جانب الفلسطينيين، لنقل ارهابيين واسلحة".

وقال يعلون ان "سلاح الطيران لم يُظهر حتى الان قدراته كلها". واضاف الجيش الاسرائيلي ينفذ عمليات في مناطق اخرى في القطاع، مثل خان يونس، "لمنع اطلاق قذائف هاون".


التعليقات