03/11/2010 - 20:33

"الإيباك" تبدي ارتياحها لنتائج الإنتخابات الأميركية وسناتور من "حفلة الشاي" يزور اسرائيل

من المقرر أن يصل يوم الأحد المقبل السناتور الجمهوري المنتخب حديثاً عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، الى اسرائيل، وهو أبرز اعضاء ما يسمى "حفلة الشاي" في الحزب الجمهوري، فيما رأت مصادر اسرائيلية هذه الزيارة كمؤشر على أن الكونغرس المنتخب حديثاً سيواصل تأييده لإسرائيل.

من المقرر أن يصل يوم الأحد المقبل السناتور الجمهوري المنتخب حديثاً عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، الى اسرائيل، وهو أبرز اعضاء  ما يسمى "حفلة الشاي" في الحزب الجمهوري، فيما رأت مصادر اسرائيلية هذه الزيارة كمؤشر على أن الكونغرس المنتخب حديثاً سيواصل تأييده لإسرائيل.

ونقل مراسل موقع "يديعوت أحرونوت" في الولايات المتحدة أن اللوبي الصهيوني أو ما يسمى منظمة ايباك - لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية سارعت إلى مباركة نتائج الإنتخابات للكونغرس، ونقل عن بيان صادر عنها: "من الواضح جداً أن الكونغرس الـ112 سيواصل التقليد الممتد من سنين طويلة بتقديم الدعم العنيد لإسرائيل وضمان حصانتها وامنها ودفاعها، وكذلك العلاقات العميقة بين الولايات المتحدة واسرائيل، صديقتنا الأكثر اخلاصاً في الشركة الأوسط".

وأبدت المنظمة ذاتها ارتياحها لإعادة إنتخاب كافة أعضاء الكونغرس المحسوبين كمؤيدين لإسرائيل، ونقلت تهانيها لهاري ريد، زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، وجون باينر، المرشح لتولي رئاسة مجلس النواب، ولنونسي بيلوسي الجمهورية، ولأريك كنتور، المرشح لزعامة الجمهوريين في مجلس النواب، ولستانلي هاوير الذي يتزعم حالياً الديمقراطيين في مجلس النواب.

ولفت الموقع إلى أن عدة مرشحين من اصول يهودية خسروا مقاعدهم في الكونغرس، منهم رس فينغولد من ويسكونسين، فيما تم انتخاب الأميركي اليهودي ريتشارد بلومنطال عضواً في مجلس الشيوخ. كما خسر خمسة اعضاء ديمقراطيين من اصول يهودية مقاعدهم في الكونعرس، بينما من المرجح أن يتولى الجمهوري من اصول يهودية اريك كنتور، زعامة الجمهوريين في مجلس النواب.

كما جرى انتخاب اعضاء من اصول يهودية للكونغرس وهم ديفيد سيسلين لمجلس النواب وكان قد ترأس بلدية بروبيندس في ولاية رود ايلاند، وبرني فرانك من مساتشوسس، والجمهورية تات هيورت من نيويورك.

التعليقات