04/11/2010 - 17:36

نتنياهو يلتقي سليمان ويبحثان المفاوضات والملف النووي الإيراني

بحث نتنياهو وسليمان، حسب الإذاعة الإسرائيلية، ايضا قضايا اقليمية في مقدمتها البرنامج النووي الايراي والسياح الأمني الذي تنوي اسرائيل اقامته على الحدود مع مصر.

نتنياهو يلتقي سليمان ويبحثان المفاوضات والملف النووي الإيراني

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم لدى استقباله وزير المخابرات المصري عمر سليمان إن اسرائيل رغبة في انجاز اتفاق سلام مع الفلسطينيين من شأنه ان يساهم في الحفاظ على امن دولة اسرائيل والمنطقة برمتها.

وبحث نتنياهو وسليمان، حسب الإذاعة الإسرائيلية، ايضا قضايا اقليمية في مقدمتها البرنامج النووي الايراي والسياح الأمني الذي تنوي اسرائيل اقامته على الحدود مع مصر.

وحضر اللقاء السكرتير العسكري لنتنياهو ومستشاره لشؤون الامن القومي ورئيس الطاقم الاسرائيلي المفاوض مع الفلسطينيين.

كما استقبل الرئيس الإسرائلي شمعون بيرس فيما بعد اللواء سليمان وشكره على الجهود التي يبذلها الرئيس المصري حسني مبارك منذ عشرات السنين سعيًا لدفع عملية السلام ومنع نشوب حرب في المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم أكد  سليمان التزام بلاده بعملية السلام في لقائه مع وزير الأمن الإسرائيلي ايهود باراك في تل أبيب.

وقال سليمان إن زيارته تهدف إلى تشجيع استئناف محادثات السلام المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين التي بدأت في أوائل سبتمبر أيلول في واشنطن لكنها تعثرت بسبب البناء الاستيطاني الاسرائيلي على الاراضي المحتلة.

وقال سليمان "نحن قلقون للغاية بشأن تقدم عملية السلام. ومازلنا نعتقد أن أمامنا فرصة طيبة يجب علينا عدم اضاعتها. تعلمون أن عملية السلام مهمة للغاية ليس فقط لمصر بل للعالم العربي كله وللفلسطينيين وللاسرائيليين وللجميع في المنطقة."

وقال باراك متحدثا عن سليمان "نحن نحترمه باعتباره مؤيدا مخلصا وقويا لاقرار السلام بيننا وبين الفلسطينيين وتشجيع السلام في المنطقة."

التعليقات