08/11/2010 - 15:39

ليبرمان يعتبر ان بحث الحدود قبل الامن سيكون خطأ تاريخيا

اعتبر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم الاثنين ان اسرائيل سترتكب "خطأ تاريخيا" ان وافقت على بحث حدود الدولة الفلسطينية المقبلة قبل تسوية مسألة الترتيبات الامنية.

ليبرمان يعتبر ان بحث الحدود قبل الامن سيكون خطأ تاريخيا

اعتبر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان  اليوم الاثنين ان اسرائيل سترتكب "خطأ تاريخيا" ان وافقت على بحث حدود الدولة الفلسطينية المقبلة قبل تسوية مسألة الترتيبات الامنية.

وقال ليبرمان لاذاعة الجيش الاسرائيلي "سيكون خطأ مأسويا تاريخيا واستراتيجيا التحدث عن الحدود قبل انهاء المحادثات حول الامن".

وتتزامن تصريحات وزير الخارجية، الذي لا يشارك في المفاوضات مع السلطة الفلسطينية مع زيارة يقوم بها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الى الولايات المتحدة لاجراء محادثات مع الادارة الاميركية حول هذا الملف.

ومنذ استؤنفت المفاوضات في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن برعاية الولايات المتحدة، شددت اسرائيل على اهمية الترتيبات الامنية، فيما يعتبر الفلسطينيون ان التوصل الى تفاهم بشأن الحدود سيسمح بتسوية الخلاف حول الاستيطان الاسرائيلي، وهي حجة كررتها واشنطن.

وتوقفت المفاوضات منذ انتهاء مهلة تجميد بناء مساكن جديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة لعشرة اشهر في 26 ايلول/سبتمبر الماضي. ويطالب الفلسطينيون لاستئناف المفاوضات بتمديد مهلة التجميد، الامر الذي ترفضه الحكومة الاسرائيلية حتى الان.

وفي الثامن من تشرين الاول/اكتوبر ايدت الجامعة العربية الموقف الفلسطيني وامهلت الادارة الاميركية شهرا اضافيا لتسوية هذا الخلاف.

التعليقات