02/01/2011 - 07:25

مركز السلطات المحلية يلغي الإضراب بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة

اتفق في الاجتماع على رفع هبات الموازنة، وبشأن اسعار مياه الشرب تقرر تشكيل لجنة فحص تقدم توصياتها خلال 45 يوما وسيتم خفض أسعار المياه من خلال تخفيض ضريبة القيمة المضافة

مركز السلطات المحلية يلغي الإضراب بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة

توصل ممثلوا مركز السلطات المحلية إلى اتفاق خلال اجتماع مع ممثلي الحكومة، وسيعرض الاتفاق على أعضاء المركز للمصادقة عليه، وبذلك ألغي الإضراب الذي كان معلنا صباح اليوم.

واتفق في الاجتماع الذي رئسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو، وشارك فيه وزير الداخلية إيلي يشاي وممثلو السلطات المحلية أن ترتفع هبات الموازنة لعام 2011 لـ 20775 مليار شيكل، وأن تصل عام 2012 إلى 208 مليار شيكلز وبالنسبة لأسعار مياه الشرب تقرر تشكيل طاقم فحص يقدم توصياته خلال 45 يوما حول كيفية التنسيق بين روابط المياه والسلطات المحلية مع الإشارة إلى أن النية تتجه نحو تخفيض ضريبة القيمة المضافة على المياه وخفض سعرها. وتقرر إرجاء العقوبات بحق السلطات المحلية التي لم تنشئ بعد روابط مياه.

وكان مركز السلطات المحلية قرر يوم أمس إعلان الإضراب ابتداء من صباح اليوم إذا لم تستجب طلبات رؤساء السلطات المحلية.. وتطالب السلطات المحلية بخفض اسعار مياه الشرب، وبضمانات بعدم تقليص ميزانيات السلطات المحلية.

ووصف مركز السلطات المحلية الإضراب المخطط بأنه سيكون «أكبر إضراب تشهده إسرائيل"، مشيرا إلى أنه سيشمل كافة السلطات المحلية.

 

التعليقات