28/02/2011 - 15:53

عشية إنعقاد الرباعية: نتنياهو يقدم «تسهيلات» في الضفة والقطاع

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية ظهر اليوم أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يعتزم تقديم جملة من «التسهيلات» للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. جاء ذلك خلال إجتماعه مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية في المنطقة، توني بلير.

عشية إنعقاد الرباعية: نتنياهو يقدم «تسهيلات» في الضفة والقطاع

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية ظهر اليوم أن  رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يعتزم تقديم جملة من «التسهيلات» للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. جاء ذلك خلال إجتماعه مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية في المنطقة، توني بلير.

وقالت الإذاعة إنّ من بين «التسهيلات» التي سيقدمها نتنياهو عشية إنعقاد اللجنة الرباعية،إقامة حقل للغاز الطبيعي  ومنشاة لتحلية مياه البحر في قطاع غزة وزيادة حجم منتوجات النسيج والمنتوجات الزراعية المصدرة من قطاع غزة المحاصر إلى الدول الأوروبية.

وفي الضفة، يعتزم نتنياهو تقديم «تسهيلات» في نقل الترددات الخليوية إلى شركة "الوطنية" الخليوية، والموافقة على تدشين 7 مراكز للشرطة الفلسطينية. كما سيصادق على على إقامة مشروع إسكاني في القدس المحتلة، وذلك استنادا لمبادئ وإجراءات العمل المعمول بها في إسرائيل.

وعقد إجتماع نتنياهو وبلير تمهيداً لإنعقاد اللجنة الرباعية المقرر عقده في بروكسل قريبا على مستوى الممثلين، فيما لم يتخذ نتنياهو بعد قراره بأنه سيبعث مبعوثه الخاص يتسحاق مولخو إلى هذا اللقاء، خشية محاولة الجهات الدولية فرض مفاوضات تتعلق بالتسوية الدائمة على أساس حدود عام 1967 الأمر الذي تتحفظ منه حكومة نتنياهو.

التعليقات