20/04/2011 - 19:11

مكتب نتنياهو: مستمرون بالعمل مع الوسيط الألماني في مفاوضات تبادل الأسرى

أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأربعاء بيانا تطرق فيه إلى تقارير أفادت بوجود وسيط أوروبي جديد في المفاوضات بين إسرائيل وحركة حماس حول تبادل الأسرى.

مكتب نتنياهو: مستمرون بالعمل مع الوسيط الألماني في مفاوضات تبادل الأسرى

فيما تحدثت مصادر في حركة حماس عن وسيط أوروبي جديد، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأربعاء بيانا تطرق فيه إلى التقارير الأخيرة، وقال إن "إسرائيل ستستمر بالعمل بقيادة الوسيط الألماني وعلى أساس الاقتراح الذي وضعه أمام حماس".

ويذكر أن الوسيط الألماني هو ضابط المخابرات غرهارد كونراد. ورجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن بيان مكتب نتنياهو يدل على وجود أزمة جديدة في المفاوضات.

وكانت صحيفة "الأهرام" المصرية نقلت أمس عن مصادر في قيادة حماس قولها إن وسيطا أوروبيا يعمل من وراء الكواليس بدلا من كونراد في محاولة لتحريك الاتصالات بشأن تبادل الأسرى.

ولا تزال إسرائيل ترفض الموافقة على مطالب حماس بإطلاق سراح ال450 أسيرا فلسطينيا الذين قدمت قائمة بأسمائهم مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي في قطاع غزة لعاد شاليط.

وعين نتنياهو مطلع الأسبوع الحالي ضابط الموساد دافيد ميدان منسقا خاصا لمفاوضات التبادل بدلا من حغاي هداس الذي استقال الأسبوع الماضي.

وقال عم شاليط بتسلئيل راز لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم إن هداس ما كان سيستقيل لو أنه شعر باحتمال وجود تقدم في المفاوضات.

وتعتصم عائلة شاليط منذ الاثنين الماضي قبالة مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي احتجاجا على عدم تقدم المفاوضات.

التعليقات